السبت، 16 يناير 2021 07:08 ص
السبت، 16 يناير 2021 07:08 ص

ما موقف اللجنة الدينية بالبرلمان من قرار وزير الأوقاف حول إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب؟

ما موقف اللجنة الدينية بالبرلمان من قرار وزير الأوقاف حول إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب؟ اللجنة الدينية بالبرلمان ومختار جمعة وزير الأوقاف وإرهابيين
الثلاثاء، 31 يناير 2017 06:21 ص
كتبت منة الله حمدى
قال النائب شكرى الجندى عضو مجلس النواب، أن المساجد لا تصدر فكراً متطرفاً وليس لديها ما يساعد على الإرهاب، حيث أن وزارة الأوقاف تسير فى طريقها الصحيح من أجل تجديد الخطاب الدينى.

وتابع عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مركز مكافحة الإرهاب التى تسعى إلى إنشائه وزارة الأوقاف يعد خطوة إلى الأمام لمساعدة الدولة فى تحقيق هدفها فى القضاء على الإرهاب, وتصيح المفاهيم الخاطئة وخاصة لدى الشباب الصغير الذى ينجذب وراء الاجتهادات وأحياناً تكون خاطئة وتؤدى فى النهاية إلى التطرف.

وكانت قد أكدت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وافق على إنشاء مركز الأوقاف لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، ومن المقرر أن يضم المركز جميع البحوث والدراسات التى تواجه الفكر المتطرف.
وأوضحت الوزارة أن المركز سيقوم بإقامة الندوات والمحاضرات الخاصة بمواجهة الفكر المتطرف، وتفنيد أباطيل المتطرفين، عملاً على نشر ثقافة التسامح والسلام وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وستسند رئاسة هذا المركز لأحد الشباب دعمًا لمسيرة العمل الشبابى بديوان عام الوزارة.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print