الثلاثاء، 26 يناير 2021 12:00 م
الثلاثاء، 26 يناير 2021 12:00 م

نائب يطالب بتذليل شروط قروض البنوك للشباب: تعجيزية تمنعهم من الحصول حليها

نائب يطالب بتذليل شروط قروض البنوك للشباب: تعجيزية تمنعهم من الحصول حليها النائب محمد بدوى دسوقى
الأربعاء، 01 فبراير 2017 07:24 م
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو البرلمان بدائرة الجيزة، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة نافذة أمل للاقتصاد المصرى، لذلك يجب تذليل العقبات التى تواجه الشباب وتمنعهم من الحصول على تلك القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بفائدة لا تتجاوز 5% والتى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى وأطلق البنك المركزى مبادرة قروض الشباب منخفضة الفائدة للبنوك المصرية بقيمة 200 مليار جنيه.

وأضاف "بدوى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن من أهم الشروط التعجيزية للحصول على القرض؛ أن تكون المنشأة قائمة وتزاول نشاطها منذ سنة على الأقل، كما يشترط أن تكون نسبة التعاملات المالية للمشروع القائم فى خلال السنة الأخيرة من مليون إلى 20 مليون جنيه، الأمر الذى يمنع الشباب من الحصول على تلك القروض.

وأوضح "بدوى" أن البنوك لا تنفذ توجيهات الرئيس، ولكنها تعطى القروض بفائدة 7% بدلاً من 5%، بالإضافة إلى أن البنوك تشترط أن يكون للمشروع بطاقة ضريبية وسجل تجارى ورأس مال السجل لا يقل عن 50 ألف جنيه، كما أن البنوك تشترط دفع 30% من قيمة القرض، قائلاً: "هو الشاب اللى محتاج يبدأ مشروع معاه تعاملات مالية بقيمة من مليون لـ20 مليون جنيه؟".

وشدد "بدوى"، على ضرورة استغلال القوة البشرية المتمثلة فى الشباب وتقديم كل الدعم المطلوب وتذليل العقبات التى تحول بينهم وبين الحصول على الدعم المالى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print