الأحد، 29 نوفمبر 2020 01:43 ص
الأحد، 29 نوفمبر 2020 01:43 ص

أسامة هيكل يتقدم ببيان عاجل حول عدم صرف مستحقات مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج منذ 6 أشهر

أسامة هيكل يتقدم ببيان عاجل حول عدم صرف مستحقات مكاتب التمثيل التجارى فى الخارج منذ 6 أشهر النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان
الإثنين، 06 فبراير 2017 02:32 م
كتب محمد مجدى السيسى
تقدم النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، ببيانٍ عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة، بشأن توقف صرف مستحقات مكاتب التمثيل التجارى المصرية فى الخارج منذ 6 شهور.

وأكد "هيكل" فى بيانٍ له، أن هذا التوقف غير المبرر أدى لإحراج الدولة المصرية بشكلٍ واضح، وأن عدد من العاملين بهذه المكاتب تلقوا إنذارات بالطرد من منازلهم لتوقفهم عن سداد إيجارات مساكنهم، وأن بعضهم اضطروا لإخراج أبنائهم من المدارس، وأعادوهم إلى مصر لعدم القدرة على سداد المصروفات.

وتساءل النائب: "أى تصدير نتحدث عنه لإصلاح الوضع الاقتصادى المتدهور فى مصر والحكومة تتقاعس عن دفع مستحقات مكاتب التمثيل التجارى التى تسهل مهمة التصدير والتبادل التجارى مع الدول الأخرى؟".

وطالب رئيس لجنة الإعلام والثقافة بضرورة رفع الأمر لرئيس الجمهورية لوقف ما أسماها بـ"المهزلة"، لافتًا إلى أن وزير الصناعة رفع المشكلة لرئيس الوزراء الذى أمر بحلها منذ ديسمبر الماضى، ولكنها لم تُحَل حتى الآن وفقًا للبيان.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print