الجمعة، 10 يوليه 2020 06:24 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:24 ص

محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن منح إحدى الشركات الأجنبية حق استثمار محمية "نبق"

محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن منح إحدى الشركات الأجنبية حق استثمار محمية "نبق" النائب محمد فؤاد
الخميس، 09 فبراير 2017 11:14 ص
كتبت: سمر سلامة
تقدم النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بدائرة العمرانية، بطلب إحاطة مقدم إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والسيد يحيى راشد، وزير السياحة، والدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، بشأن شاطئ محمية "نبق".

وفى بيان رسمى لـ"فؤاد"، اليوم، قال خلاله إن الحكومة المصرية متمثلة فى هيئة التنمية السياحية التابعة لوزارة السياحة، قد قامت بمنح إحدى الشركات الأجنبية العاملة فى مجال الاستثمار، حق انتفاع سنوى بإحدى شواطئ محمية "نبق"، التى تقع على خليج العقبة فى المنطقة ما بين شرم الشيخ ومدينة دهب ووادى أم عدوى فى جنوب سيناء، والبالغ طوله 1000 متر تقريبا، وذلك لمدة 25 عاما، بسعر يقدر بحوالى نصف دولار للمتر، أى ما يعادل 9 جنيهات.

وأضاف "فؤاد"، استندت الحكومة فى اتخاذها لذلك القرار، أن الدولة قد واجهت صعوبات فى تطهير الشاطئ من الألغام، بسبب الأعباء المالية الضخمة التى يحتاجها الشاطئ من أجل إتمام عملية التطهير".

وتابع "فؤاد"، أن وزارة البيئة قد أوضحت أنها حتى الآن لم تتلق دراسات التقييم البيئى من الشركة الأجنبية لإقامة الشاطئ، والتى بموجبها يستطيع جهاز شؤون البيئة التصريح بالبدء فى المشروع.

وطالب عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لدراسته.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print