الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:34 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:34 م

5 نواب ينسحبون من اجتماع "صحة البرلمان" اعتراضا على طريقة مناقشة قانون العلاج الطبيعى

5 نواب ينسحبون من اجتماع "صحة البرلمان" اعتراضا على طريقة مناقشة قانون العلاج الطبيعى اجتماع لجنة الشئون الصحية - أرشيفية
الخميس، 27 أبريل 2017 04:04 م
كتب محمود حسين

انسحب خمسة نواب من اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اليوم الخميس، بسبب اعتراضهم على طريقة التصويت على مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعى المقدم من النائب عبد الحميد الشيخ، ومن بينهم النواب هالة مستكلى وإيناس عبد الحليم وخالد هلالى وسماح سند.

 

واعترض النواب المنسحبون على عدم النص فى القانون على وجود إشراف طبى على المعالج الطبيعى، وسجلوا اعتراضهم وغادروا الاجتماع.

 

وقالت النائبلة هالة مستكلى، لـ"برلمانى": "إننى انسحبت من اللجنة وسجلت اعتراضى على طريقة إدارة مناقشة مشروع قانون العلاج الطبيعى، وإنه تم التصويت على المادة العاشرة، والتى كنا أرسلنا مذكرة لرئيس المجلس فى وقت سابق بسبب إنهم كانوا يريدون أن إخصائى العلاج الطبيعى لا يخضع لإشراف الطبيب، ولم يكن عندى قناعة بما يجرى فى الجلسة ومازلت عند رأيى أن المعالج الطبيعى يخضع لإشراف الطبيب ولا يكتب روشتة ولا يصرف علاجا ولا يشخص حالة، والطبيب هو اللى هيدفع الثمن".

 

وتابعت "مستكلى": "سجلت اعتراضى، وانسحابى مش عشان عيون نقابة الأطباء ولكن بسبب هذا الموقف الذى ذكرته، كما أنه لم يكن هناك أعداد كبيرة من أعضاء اللجنة التشريعية موجودين فى الاجتماع".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print