الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:35 م
الخميس، 01 أكتوبر 2020 10:35 م

تعرف على أطرف 5 كلمات حذفها على عبد العال من مضابط مجلس النواب الحالى

تعرف على أطرف 5 كلمات حذفها على عبد العال من مضابط مجلس النواب الحالى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
السبت، 13 مايو 2017 06:32 م
كتب عبد اللطيف صبح

كثيرا ما يخرج من أعضاء البرلمان كلمات يرى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال أنها غير مناسبة، ويوجه سريعا بحذفها من المضبطة، وينشر "برلمانى" خلال السطور التالية أطرف 5 كلمات حذفها رئيس البرلمان من المضبطة.

 

نائب: الشعب كفر من ارتفاع الأسعار.. وعلى عبد العال يأمر بحذفها من المضبطة

وفى جلسة الإثنين الموافق 31 أكتوبر، طالب النائب مصطفى كمال، بسحب الثقة من الحكومة التى وصفها بـ"الفاشلة"، قائلا "الحمد الله الذى هدانى لعدم منح الثقة لهذه الحكومة الفاشلة".

 

وتابع كمال: "الحكومة جابت لينا كوارث، جابت سيول وارتفاع أسعار، والشعب كفر من ارتفاع الأسعار"، مشيرا إلى أن  الحكومة تعمل ضد الأمن القومى.

 

من جانبه، قرر الدكتور على عبد العال حذف كلمة "الشعب كفر من ارتفاع الأسعار" من المضبطة.

 

إلهامى عجينة يطالب النائبات بملابس محتشمة.. ورئيس البرلمان يحذفها من المضبطة

كما حذف عبد العال من مضبطة الجلسة الخامسة للمجلس التى عُقدت عصر 12 يناير 2016، كلمة النائب إلهامى عجينة، التى تحدث فيها عن ملابس النائبات وطالبهن بارتداء ملابس محتشمة، مما أثار أزمة وقتها.

 

"عجينة" يصف وزير البترول بأنه "امرأة"

وبتاريخ 9 مايو 2016، سحب الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب الكلمة، من النائب إلهامى عجينة، بعد أن وصف النائب وزير البترول، بأنه امرأة، وقرر رئيس المجلس حذف الكلمة من المضبطة.

وكان إلهامى عجينة قال فى بداية الجلسة العامة لمجلس النواب، إن وزير البترول أرسل إليه خطابًا قال فيه: "السيدة النائبة إلهامى عجينة"، وتابع قائلًا: معنى هذا أن وزير البترول يرى أنى واحدة ست، وأنا راجل ومش ست، ولو كان فيه واحدة ست هيبقى وزير البترول مش أنا"؛ وهنا سحب منه عبد العال الكلمة، ولم يعطه فرصة لإلقاء البيان العاجل، الذى كان موجهًا لوزير الزراعة.

 

رئيس البرلمان يرفض عبارة "فُجر مراكز الشباب" ويطلب حذفها من المضبطة

وفى جلسة 13 فبراير رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، استخدام كلمة " فُجر"، تحت قبة البرلمان، وتدخل لحذف هذه العبارة من مضبطة الجلسة، وكان النائب سامى المشد، قد تحدث عن وجود " فساد و فُجر " ببعض مراكز الشباب، وقال "عبد العال"، إنه يجب حذف هذه العبارة، مضيفا "استخدام كلمة فساد مقبول، لكن فُجر غير مقبول، والنائب يجب عليه انتقاء عباراته".

 

حمروش: وزير النقل هتحصل له عاهة مستديمة إن شاء الله.. وعبد العال يحذفها من المضبطة

وفى جلسة البرلمان الأربعاء الماضى، الموافق 10 مايو، تقدم الدكتور عمر حمروش أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ببيان عاجل بشأن إهمال مزلقان السكة الحديد بإيتاى البارود بمحافظة البحيرة، قائلا "أتمنى أن يأتى وزير النقل لتفقد المزلقان، وأنا متأكد أنه ستحدث له عاهة مستديمة إن شاء الله".

 

ومن جانبه وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بحذف عبارة "عاهة مستديمة" من مضبطة الجلسة العامة لخروجها عن النص.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print