الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:54 م
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 12:54 م

رئيس حزب الدستورى الحر: زيارة الرئيس الصينى لها بعد استراتيجى يجب مراعاته

رئيس حزب الدستورى الحر: زيارة الرئيس الصينى لها بعد استراتيجى يجب مراعاته الرئيس الصينى شى جين بينج
الجمعة، 22 يناير 2016 11:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قال تيسير مطر، رئيس حزب الدستورى الحر، إن زيارة الرئيس الصينى إلى مصر، وحضور وفد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الصينيين ضمن الوفد المرافق له، لها بعد استراتيجى واجتماعى يجب مراعاته.

وأضاف رئيس حزب الدستورى الحر، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيارة الرئيس الصينى لها بعد اقتصادى يتحدث عنه الجميع أتمنى أن يتم تفعيله على أرض الواقع.

وكانت نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقريرًا عن زيارة الرئيس الصينى "شى جين بينج" إلى مصر، والذى أكدت فيه أن الزيارة نتج عنها دعم اقتصادى وسياسى كبير من الرئيس الصينى لنظيره المصرى، وذلك بعد توقيع بكين لاتفاقيات بمليارات الدولارات فى القاهرة، وإعلانهم عن المساهمة فى إعادة الاستقرار إلى مصر على كافة النواحى، بعد فترة ليست بقليلة من التوترات.

وقالت الصحيفة البريطانية، إن الزيارة تأتى قبل ذكرى ثورة 25 يناير مباشرة، والتى أطاحت بنظام حسنى مبارك، وقلدت الرئيس السيسى الحكم فى مصر، الأمر الذى يدل على وجود مؤشرات ثقة من الجانب الصينى فى السيسى وحكومته. وأضافت الجريدة موضحة إبداء الجانب الصينى إعجابه بالجهود المبذولة لإعادة الاستقرار الاقتصادى للجمهورية المصرية حالياً، بالإضافة إلى إصرار الصين على مد المزيد من الروابط الاقتصادية مع مصر فى المستقبل، وذلك حسبما جاء فى المشاورات بين السيسى ونظيره الصينى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print