الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:34 م
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 04:34 م

هيثم الحريرى: "قرطام" اقترح علينا استحداث مادة جديدة تضمن وجود تكتلات صغيرة

هيثم الحريرى: "قرطام" اقترح علينا استحداث مادة جديدة تضمن وجود تكتلات صغيرة أكمل قرطام وهيثم الحريرى
الخميس، 03 مارس 2016 03:35 م
كتبت رشا عونى
أكد النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الإسكندرية، أن ائتلاف 25-30 يرفض بشدة مادة الائتلافات وتشكيلها بنسبة 25%، وأنه يؤيد الحملة التى أطلقها عدد من النواب لجمع توقيعات ضد المادة 97 التى تنص على ألا يقل عدد أعضاء الائتلاف داخل البرلمان عن 25%.

وقال الحريرى فى تصريح لـ"برلمانى"، إن ائتلاف 25-30 إذا لم يصل إلى النسبة التى تمكنه من تشكيل الائتلاف رسميا سيظل تحالفا داخل البرلمان باسم 25-30 لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح الحريرى أن النائب أكمل قرطام اقترح عليه استحداث مادة جديدة باللائحة الداخلية خاصة بأن أى تكتل يصل إلى رقم معين من النواب يتم إعلانه كتكل داخل البرلمان، لا يرقى إلى ائتلاف ولكن يكون منبرا يتحدث من خلاله عدد من النواب، ويكون له متحدث رسمى كممثل الهيئة البرلمانية للأحزاب، مما يشجع على وجود تكتلات حتى لو صغيرة داخل البرلمان للتغلب على فكرة وجود عدد كبير من المستقلين والأحزاب خارج الائتلافات.

وأشار إلى أنه يؤيد ذلك المقترح وسيكون حلا وسطا، قائلا: "النواب الداعمون لنسبة الـ25% يتمسكون بالائتلاف لتشكيل حكومة، أما نحن لا نسعى لتشكيل الحكومة ولكننا نسعى لوجود تنسيق بين النواب مع بعضهم حتى لا يغرد كل نائب وحيدا".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print