الأربعاء، 21 أغسطس 2019 07:43 م
الأربعاء، 21 أغسطس 2019 07:43 م

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تلتقى وزير الداخلية الثلاثاء.. و4 ملفات على طاولة الحوار

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تلتقى وزير الداخلية الثلاثاء.. و4 ملفات على طاولة الحوار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية - النائب محمد أنور السادات
الجمعة، 13 مايو 2016 12:06 ص
كتب نورا فخرى
تعقد جلسة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد أنور السادات، اجتماعًا الثلاثاء المقبل، لبحث أوجه النشاط بين اللجنة ووزارة الداخلية، لاسيما فيما يتعلق بالجوانب الخاصة بحقوق الإنسان، والمتوقع أن يشارك فيها وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار فى هذا الصدد.

وقال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك عددا من الملفات التى سيتم التطرق لها خلال لقاء أعضاء اللجنة مع وزير الداخلية يوم الثلاثاء المقبل، من بينها ملف الاختفاء القسرى، حيث إنه يحتاج لدراسة متأنية لاسيما أن هناك بعض من يشاع اختفائهم قسريا يتضح لاحقا إنهم مغادرتهم البلاد وانضمامهم لداعش أو الجماعات الإرهابية، وفى الوقت ذاته نؤكد أنه لو ثبت بأى صورة أن الداخلية متسببة فى اختفاء مواطن قسريا بشكل غير قانونى، لابد من معاقبة المخالف.

وأضاف الغول، فى تصريحات لـ"برلمانى" أنه سيتم تناول ملف التجاوزات التى تحدث فى الأقسام، وطرح فكرة تقليل حظر التجوال فى شمال سيناء، استجابة لنواب المحافظة وإن كانت قوات الأمن لديها رؤية فى هذا الصدد بأن حظر التجوال من شأنه تقليل نسبه الخسائر فى الأرواح.

وتابع الغول، أن الأزمة القائمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية ستكون من الملفات التى ستتناولها اللجنة، بتأكيدها على أهميه الحوار بين الطرفين ولم الشمل، والوصول إلى وضع "مرضى"، لافتًا إلى أن لجنة الإعلام قطعت شوطًا فى هذا الصدد.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print