الخميس، 19 يوليه 2018 03:36 م
الخميس، 19 يوليه 2018 03:36 م

أهم القرارات الخارجية.. البرلمان اليونانى يقر إصلاحات للخروج من الأزمة المالية

أهم القرارات الخارجية.. البرلمان اليونانى يقر إصلاحات للخروج من الأزمة المالية البرلمان اليونانى
الإثنين، 23 مايو 2016 09:14 ص
وكالات
أقر البرلمان اليونانى مشروع قانون يزيد الضرائب وينشئ صندوقا جديدا للخصخصة، ويحرر بيع القروض المتعثرة مقابل قروض تحتاجها بشدة للخروج من الأزمة المالية ولتستحق الإعفاء من الديون.
وتأمل أثينا أن يساعد هذا التصويت فى استكمال مراجعة لإجراءات للخروج من الأزمة قبل يومين من اجتماع مهم لوزراء مالية منطقة اليورو.
كما تأمل أن تساعد نتيجة التصويت هذه فى رفع القيود على أموال تحتاج إليها البلاد لتسديد قروض لصندوق النقد الدولى ولسندات خاصة بالبنك المركزى الأوروبى يحل موعدها فى يوليو وتسديد الديون المتزايدة المتأخرة على الدولة.
وتملك الحكومة التى يقودها يساريون أغلبية بسيطة من 153 برلمانيا صوتوا لصالح الإصلاحات ما عدا عضو واحد وافق على مشروع القانون من حيث المبدأ ولكنه صوت ضد بعض المواد.

باكستان تندد بغارة أمريكية يعتقد أنها قتلت زعيم حركة طالبان الأفغانية

نددت باكستان، أمس الأحد، بالضربة الأمريكية، من طائرة بدون طيار التى يعتقد أنها أسفرت عن مقتل زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور.
وقالت وزارة الخارجية الباكستانيةـ فى بيان- إن الغارة التى شنتها طائرة بدون طيار تشكل انتهاكا لسيادة باكستان وأن رئيس الوزراء وقائد الجيش بحثا المعلومات حول الضربة بعد وقوعها.

إغلاق مطار "لانوبيا" بسبب بركان "نيفادو" بكولومبيا

فى سياق آخر أغلقت السلطات الكولومبية، أمس الأحد، مطار "لانوبيا" الواقع غرب البلاد، بسبب أحد البراكين القريبة، وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن ثوران بركان "نيفادو ديل رويز"؛ أدى إلى انطلاق الرماد إلى ارتفاع ميل ونصف فى الجو، غير أنه لم تتوافر أية تقارير عن سقوط ضحايا أو جرحى.
وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن البركان أودى بحياة 25 ألف شخص منذ عام 1985 علاوة على تدمير بلدة "آرميرو" الكولومبية.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print