الأربعاء، 27 يناير 2021 05:28 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 05:28 م

الإعدام لـ8 من الإخوان والمؤبد لـ12 آخرين فى قضية "خلية العمليات المتقدمة"

الإعدام لـ8 من الإخوان والمؤبد لـ12 آخرين فى قضية "خلية العمليات المتقدمة" أحداث عنف إخوانية
الأحد، 29 مايو 2016 01:08 م
كتب محمود نصر ومحمد شعلان
أفادت قناة النهار اليوم، بأن القضاء العسكرى قضى بإعدام 8 من عناصر الإخوان، وبالسجن المؤبد لـ12 متهما، و15 عاما لـ6 آخرين فى قضية "خلية العمليات المتقدمة".

وقال محمد الباقر دفاع عدد من المتهمين فى القضية، إن قائمة أسماء المتهمين الصادر لهم حكم بالإعدام هم كلا من: أحمد عبدالباسط، وعبدالله نور الدين (غيابياً)، وحضورياً لكل من: أحمد أمين الغزالى، وعبدالبصير عبدالرءوف، ومحمد فوزى عبدالجواد، ورضا معتمد فهمى، وأحمد مصطفى أحمد محمد، ومحمود الشريف إلى المفتى.

واتهمت النيابة العسكرية عبدالله نور وأحمد عبدالباسط بإنشاء جماعة على خلاف القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها والاشتراك فى اغتيال رجال الجيش والشرطة وحازو أسلحة بدون ترخيص، وتكونت هذه الجماعة من باقى المتهمين.

كما نسبت النيابة إلى المتهمين خالد الصغير وصهيب سعد الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد يتعلق بالانتاج وتصنيع الأسلحة، وأفشى هذه الأسرار جندى يعمل بالقوات المسلحة هو أحمد مجدى ومعه عمر محمد على وعبدالله كمال.

ونسبت النيابة إلى باقى المتهمين وهم محمد فوزى عبدالجواد ورضا معتمد فهمى وأحمد مصطفى ومحمود الشريف وعبدالله صبحى أبو القاسم وهشام محمد السعيد وعبدالرحمن البيلى ومحمد أحمد سليمان وعصام حسنين وياسر على محمد وخالد جمال ومصطفى أحمد أمين وحسن عبدالغفار وأحمد سعد عبدالتواب واسلام عبدالستار، حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها فى عمليات ارهابية تخل بالسلم العام.

كما اتهمت أحمد أمين الغزالى ورضا معتمد وأحمد مصطفى ومحمود الشريف حازو وصنعوا عبوات تعتبر فى حكم المفرقعات وأجهزة تستخدم فى تصنيعها.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print