ميركل: المتحف المصرى ببرلين يحكى قصة العالم

الجمعة، 16 أكتوبر 2009 03:20 م
ميركل: المتحف المصرى ببرلين يحكى قصة العالم ميركل تفتتح المتحف المصرى ببرلين
برلين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل المتحف المصرى ببرلين الذى يتصدره رأس تمثال الملكة "نفرتيتى" الذى يعتبر أهم مزار لزائرى المتحف فى ثوبه الجديد.

وقالت ميركل إن "التاريخ يسطع من جديد فى برلين من خلال المتحف المصرى"، مشيرة إلى أن افتتاح المتحف الجديد فى العاصمة برلين يشعرها بفخر بالغ، لأنه رمز للثقافة والتاريخ والحضارة الإنسانية، وأن المتحف المصرى الذى يتصدره تمثال رأس نفرتيتى يحكى تاريخ وقصة العالم، مؤكدة أن افتتاح هذا المتحف ظل حلما منذ وقت طويل حتى أصبح حقيقة، معربة عن بالغ سعادتها بافتتاح هذا المتحف الذى يعد أحد أهم الأحداث الثقافية لهذا العام فى ألمانيا.

وشارك فى افتتاح المتحف المصرى ببرلين وزير الثقافة الألمانى نيومان، وعمدة برلين كلاوس فوفرايت، والسفير المصرى فى ألمانيا رمزى عز الدين رمزى، بالإضافة إلى عدد كبير من كبار الزوار الأجانب وممثلين عن الهيئات الدبلوماسية فى ألمانيا.

من جانبها، قالت رئيسة حزب الخضر بألمانيا ريناتا كوناست" إننا وفى وقوفنا أمام تمثال رأس الملكة نفرتيتى وبالنظر بأعيننا فى عينيها، نجد أن المتحف المصرى فى برلين لا يمكن أن يوجد بدون نفرتيتى، فهى سفيرة لمصر ليست فى ألمانيا فحسب بل فى العالم أجمع، وعندما ينظر المرء إلى الجزء يتطلع بشغف للنظر إلى الكل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة