سيدة مصرية تحترف مساعدة الناس فى تحضير موائد طعامهم

الخميس، 19 فبراير 2009 12:49 م
سيدة مصرية تحترف مساعدة الناس فى تحضير موائد طعامهم فيروز تستمتع بمكالمات المعجبين أكثر من العائد المادى
كتبت يمنى مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تفكر يوما فى العمل أو حتى إنشاء مشروع، لكن عشقها للمطبخ جعلها تقيم مشروعها الخاص لتتمكن من ممارسة هوايتها المفضلة على نطاق أوسع..

"فيروز" امرأة فى العقد الرابع من العمر متزوجة وليدها ابنتان، وتنتمى إلى مستوى اجتماعى و مادى مرتفعين، لكن تشجيع المحيطين بها دفعها إلى إنشاء مشروع "بيتى" الذى تعد من خلاله بوفيهات الخطوبة وإفطار رمضان وبعض الأكلات التى ترتبط بمناسبات معينة مثل كحك العيد.

كانت البداية عندما دعت مدرسى الأولاد إلى الغذاء فأثنوا على نفسها فى الأكل وشجعوها على البدء فى هذا المشروع ، ومن الصديقات والأقارب بدأ عدد كبير من الناس يتعاملون معها .

تصف فيروز الطعام الذى تعده بأنه "معمول بمزاج " وتفضله كثيرا عن أكل المطاعم الذى تقول عنه "لو أكلت فى أى مطعم ، حروح جعانة"، فى حين أن موائد الإفطار التى تعدها فى شهر رمضان تكفى لثلاثة أيام.

تستعين بمساعدتين فى التجهيز للحفلات التى يصل عدد أفرادها إلى 200 فرد وإن كانت تعد الطعام بنفسها، فلا تستطيع أن تبيع طعاما لم تتذوقه أما أهم الأطباق التى تبرع فى تقديمها فهى الممبار البتلو والمحاشى بجميع أنواعها.

ولأنها لا تهدف للربح المادى فهى لا تكترث إن لم يدفع بعض الزبائن حسابهم كاملا، وتستمتع أكثر بمكالمات الزبائن التى يعبرون فيها عن إعجابهم بطعامها "بستمتع أكتر لما الناس بيعجبها الأكل أكثر من استمتاعى بالعائد المادى الذى أحصل عليه ". زوجها من أكثر المشجعين لها، حتى أنه يقوم فى أغلب الأحيان بشراء احتياجاتها من السوق ليؤكد لها أنه يقوم بثلاثة أرباع العمل المطلوب منها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة