امرأة روسية تشيد مبنى ينافس قصر بكنجهام الملكى

الأحد، 27 سبتمبر 2009 03:52 م
امرأة روسية تشيد مبنى ينافس قصر بكنجهام الملكى إيلينا باتورينا أغنى امراة روسية تبنى قصرا فى لندن بتكلفة 100 مليون جنيه إسترلينى لينافس قصر بكنجهام
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم إيلينا باتورينا أغنى امراة روسية، ببناء قصر فى لندن بتكلفة 100 مليون جنيه إسترلينى لينافس قصر بكنجهام المملوك للملكة البريطانية إليزابيث والمجاور له.

وقد اشترت شركة بجزيرة فيرجين البريطانية منزلا قديما بضاحية هايجيت بـ50 مليون إسترلينى، إلا أن مصادر تؤكد أن المشترى الحقيقى هما باتورينا وزوجها يورى لوجكوف عمدة موسكو، والمتهمان من قبل المحافظين فى بلادهما بتدمير ثلث المبانى التاريخية بالمدينة من خلال تشييد مشروعات عقارية حديثة بدلا من هذه المبانى.

ومن المقرر أن يتم تحويل المنزل القديم إلى قصر ضخم ينافس باكنجهام، حيث تكشف صحيفة التايمز عن أن الخطة المقدمة لمجلس المدينة حول القصر توضح أنه سيحوى 33 مقعد سينما وصالون تجميل وحمام سباحة ومكان انتظار يسع 24 سيارة.

يذكر أن باتورينا (46 عاما) هى أول امرأة روسية وربما الوحيدة التى تحصل على لقب مليارديرة فى بيئة الأعمال التجارية التى يهيمن عليها الذكور، وفازت باللقب عام 2006 بثروة تقدر بـ1.6 مليار جنيه إسترلينى، ومع ارتفاع أسعار النفط خلال العام الماضى وصلت ثروتها إلى 3 مليارات جنيه إسترلينى، إلا أنها خرجت من تصنيف فوربس لأغنى السيدات هذا العام، حيث إنها فقدت على الأقل 2.3 مليار جنيه إسترلينى من ثروتها.

وقد بدأت هذه المرأة الأغنى بين نساء الروس، رحلة صعودها إلى الثروة من بدايات متواضعة كعاملة فى مصنع سوفيتى، لتصبح قطب صناعة العقارات والتشييد فى موسكو، حيث فازت شركتها "إنتيكو" بعقود مربحة لبناء كل شىء سواء المبانى السكنية البسيطة أو حتى الفاخرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة