فاطمة خير

شكراً مجلس الدولة ..

الإثنين، 01 مارس 2010 05:59 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أربعون مليون شكر من نساء مصر ، أقدمها الآن إلى المجلس الذى قرر وبـأغلبية 318 مستشار من 319 حضروا اجتماع الجمعية العمومية اليوم ، أن النساء فى مصر جميعهن ، لا يصلحن للعمل فى القضاء .

الشكر كل الشكر ..فاليوم نقف جميعاً أمام حقيقةٍ عارية تقول بأننا أقل "درجة" من الرجال ؛ فلتطفئ كل منا طموحها ، ولتصنع بيديها سقفاً لأحلامها ، فقد وجدت السابقة التى سيعتد بها بعد ذلك مراراً .

اليوم : الأول من مارس .. شهر الاحتفال بيوم المرأة فى العالم وفى مصر ، سيسجل فى التاريخ باعتباره أيضاً ، واقعة لا تقبل الجدل ، حول ما آل إليه حال نساء مصر ، فلنمتنع عن الاحتفال بيوم المرأة العالمى فى الثامن من مارس ، ولتمتنع كل إمرأة وكل جهة عن الاحتفال بيوم المرأة المصرية فى السادس عشر منه ، حداداً على النظرة الحقيقية للمرأة فى مطلع الألفية الثالثة ،ولنعترف .. أن أوضاعاً ستسوء ، وحقوقاً أكثر ستهدر ، فالنساء بعد اليوم ، لم يعدن على درجة مواطن كامل الأهلية .

عزيزى مجلس الدولة..
رفض قاضٍ واحد لم يكن كفيلاً لمنع قرار الجمعية العمومية ؛ لكنه ربما سيحفظ ماء وجوهنا جميعاً بأن هناك من قال "لا" .

مجلس للرجال فقط ، هكذا أعلنها مستشارو مجلس الدولة ، والآتى أعظم ؛ فلتستعد الجهات الحكومية المعنية لإضافة خانة جديدة فى إعلانات التوظيف :"للرجال فقط" ، .. ولا عزاء للسيدات .

"عمومية مجلس الدولة" ترفض تعيين المرأة قاضية
القاضية تهاني الجبالي: التشدد الدينى وراء رفض مجلس الدولة تعيين المرأة قاضية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة