بمستشفى الشروق..

الشاعر محمد حمزة يرقد بالعناية المركزة

الثلاثاء، 18 مايو 2010 05:50 م
الشاعر محمد حمزة يرقد بالعناية المركزة الشاعر محمد حمزة بمستشفى الشروق بالمهندسين إثر أزمة صحية شديدة
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرقد الشاعر الغنائى الكبير محمد حمزة بمستشفى الشروق بالمهندسين منذ شهرين إثر أزمة صحية شديدة وكان قد أجرى له جراحة ناجحة مؤخرا تحت إشراف الدكتور عمرو عبد الحكيم الذى أكد لعائلته أنه يتحسّن وسوف يحدد خلال الفترة القليلة المقبلة ميعادا لخروجه من العناية المركزة.

الشاعر محمد حمزة تتوالى الاتصالات من أصدقائه الشعراء والملحنين والمطربين وبعضا من الفنانيين للاطمئنان على حالته وبعضهم يرغب فى زيارته لكن تعليمات الأطباء من قبل المستشفى تمنع ذلك الأمر .

الشاعر محمد حمزة كان قد كتب مؤخرا أغنية للمطرب كاظم الساهر أثناء لقائه به فى أحد المهرجانات الغنائية بدبى وقد شرع كاظم بالفعل فى تلحين الأغنية لكنه أجلها لألبومه المقبل.
الشاعر محمد حمزة أحد الشعراء الذين ساهموا إلى حد كبير فى صنع تاريخ العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من خلال كلماته وقد كتب للعندليب فقط 37 أغنية من أهمها "نبتدى منين الحكاية وسواح وزى الهوا وحاول تفتكرنى وعاش اللى قال".

ومشوار حمزة مع الاحتراف كان عام 1963 عندما قدمته فايزة أحمد من خلال أغنية "أؤمر يا قمر"، حتى وصل رصيده الآن إلى 1200 أغنية عاطفية وشعبية ووطنية، تغنى بها عبد الحليم ونجاة وفايزة وشادية وصباح ومحمد رشدى وعفاف راضى وعماد عبد الحليم وهانى شاكر وسميرة سعيد وغيرهم وكانت أغنية شادية "يا حبيبتى يا مصر" من الأغانى التى ترددت وتتردد باستمرار مع كل فرحة سواء كروية أو فنية أو ثقافية لمصر وهى من أشهر الأغنى التى جمعت حمزة بشادية. برع أيضاً حمزة من خلال عمله كصحفى وناقد فى إصدارات روز اليوسف وصباح الخير والوفد والأهرام الرياضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة