تركى الفيصل: السعودية وكوريا الجنوبية تسيران على الطريق الصحيح

السبت، 15 أكتوبر 2011 05:59 م
تركى الفيصل: السعودية وكوريا الجنوبية تسيران على الطريق الصحيح الأمير السعودى تركى الفيصل
كتب أكرم سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمير السعودى تركى الفيصل إن كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية تسيران على "الطريق الصحيح" لتشكيل التعاون الوثيق، حيث يواصل البلدان المحادثات التى يمكنها أن تمهد الطريق بالنسبة لسيول لبناء محطات للطاقة النووية فى الرياض.

أضاف رئيس المخابرات السعودية السابق فى منتدى إقليمى عقد بجزيرة جيجو فى جنوب كوريا الجنوبية "إن المملكة العربية السعودية، تخطط لإنفاق أكثر من 100 مليار دولار لبناء 16 محطة للطاقة النووية فى المملكة العربية السعودية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والحفاظ على مستوى تصدير نفطها الخام".

ووفقا لوكالة أنباء "يونهاب" أكد الفيصل أن سيول والرياض هما فى الطريق الصحيح تجاه الشراكة الاستراتيجية.

ودعا الأمير السعودى كوريا الجنوبية إلى تعزيز العلاقات فى جميع الأشكال للاستعداد لتعزيز التعاون الثنائى، وأدلى الفيصل بهذه التصريحات فى الجلسة الثامنة من منتدى التعاون بين كوريا الجنوبية والشرق الأوسط.

وظلت كوريا الجنوبية، بعد أن فازت باتفاقية بقيمة 20 بليون دولار لبناء 4 محطات للطاقة النووية فى الامارات العربية المتحدة فى عام 2009، تجرى محادثات مع المملكة العربية السعودية منذ أوائل هذا العام حول التعاون فى الاستخدام السلمى للطاقة النووية ، وعقد الجانبان أول اجتماع على مستوى الحكومة بينهما حول التعاون النووى فى سبتمبر الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة