عمر زهران: «التليفزيون المصرى يحتاج لديكتاتور عادل.. ومش هسيب منصبى إلا لما أثبت إنى مش حرامى»

الجمعة، 29 أبريل 2011 12:10 ص
عمر زهران: «التليفزيون المصرى يحتاج لديكتاتور عادل.. ومش هسيب منصبى إلا لما أثبت إنى مش حرامى» عمر زهران
حوار: علا الشافعى - جمال عبدالناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
◄◄ يجب ألا ندير أزمة ماسبيرو بمنطق «إرضاء الصوت العالى» لأننا بذلك نربى وحشاً لا نعرف ماذا سيأكل بعد ذلك
نجاح المخرج عمر زهران بداية من برامجه الناجحة مع صفاء أبوالسعود، ومروراً ببرنامجه المميز «ليالى الرأى»، وأخيراً نجاحه فى ماسبيرو من خلال برنامج «المسلسلاتى» هو الذى أهله لرئاسة قناة «نايل سينما» كرئيس لها، وتميزها فى نقل فعاليات المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والعالمية، وأخيراً إدارته لقناة التليفزيون العربى، والإشادة بها من الجميع، لكنه أصبح مهدداً فى الفترة الحالية كباقى قيادات التليفزيون الذين نالهم التخوين والسب والجلد دون تفريق أو مراعاة لما حققه أى منهم.

◄◄ ما تفسيرك لما يحدث حاليا داخل كواليس ماسبيرو؟
- نعيش مشكلة لها وجهان، أحدهما يبدو كلغز غير مفهوم وغير واضح فالجميع يتساءل طوال الوقت: هو فى إيه؟ وكأنه لا أحد يفهم شيئا، أما الآخر فهو وجه يوضح أننا نعلم كل شىء ونفهم كل شىء، وهذا صراع تاريخى، فنحن حالياً نواجه أحزاب «أعداء مصر»، والخاسر الوحيد من كل ما يحدث حالياً هو مصر.

◄◄ ما ملف قناة التليفزيون العربى الذى يطالب البعض بفتحه ويهددونك بذلك الأمر؟
- لا أعرف ما ملف التليفزيون العربى، وما الذى يؤجل فتحه! أقرأ كل يوم فى الصحف عن فتح ملف التليفزيون العربى وقرب فتح الملف، فما الذى يؤجل فتحه لا أعرف، وأنا منتظر حالياً فتح هذا الملف، عايز أعرف الملف فيه إيه؟ فعندما أسندت لى مهمة العمل فى التليفزيون العربى قامت الدنيا ولم تقعد، وسحب منى العمل رغم أننى عملت فى المشروع لمدة شهر كامل، وشاركت فى وضع الخطة العامة لإطلاق القناة، ولكن سحب العمل نتيجة اعتراض أبناء التليفزيون، وقالوا «بلاش عمر» وبمنتهى الأدب تركت لهم المشروع، ولمدة أربعة أشهر لم يتم تنفيذ شىء فى المشروع حتى استدعانى وزير الإعلام وكلفنى بالعودة، ووضع لى مدة زمنية 10 أيام لخروج القناة، وهذا تحد قبلته ونجحت فيه.

◄◄ ما المشكلة التى تواجه التليفزيون المصرى الآن؟
- التليفزيون حالياً يحتاج لديكتاتور عادل، ولا يجوز أن نعالج الأمور طوال الوقت بمنطق «أرضى الصوت العالى علشان يهدى شوية»، فنحن بذلك نربى وحشا لا نعرف ماذا سيأكل بعد ذلك، وأهم من كل ذلك يجب أن نحب مصر بجد، ولا نحب أنفسنا، وكل الدعاوى المطلقة حالياً لمصالح شخصية فقط.

◄◄ لماذا لم تجلب نايل سينما نسبة إعلانات مقارنة ببقية قنوات السينما الأخرى المتخصصة؟
- لست مندوب إعلانات، فعندما أكون بمجهودى الشخصى جعلت 90 نجماًً ونجمة سوبر ستار يظهرون على شاشة نايل سينما بدون مقابل مثل عمر الشريف وعادل إمام وماجدة وأحمد السقا ولا يأتى القطاع بإعلان واحد، وتكتب الصحف بعد حلقة عمر الشريف «نجح عمر زهران وفشل القطاع الاقتصادى» فهذا ليس ذنبى.
يصمت عمر لفترة ويقول ساخراً في إحدى المرات قررت المنتجة إسعاد يونس عمل حملة إعلانية على القناة إسألوها عما حدث داخل صوت القاهرة؟

◄◄ هل تعتقد أنه يتم التحقيق حالياً مع أسامة الشيخ ككبش فداء للفساد الذى استشرى فى ماسبيرو؟
- أسامة الشيخ خاصم وقاطع أصدقاءه من أجل مصر والتليفزيون المصرى، فقد جاء بنا من القنوات الفضائية بأجور أقل من أجل أن يعلمنا حب مصر والتضحية من أجلها، إضافة إلى أنه فسخ العقد المبرم بين القنوات المتخصصة وقنوات الـart لتصبح غير مشفرة، رغم العلاقة الجيدة التى تربطه بالشيخ صالح كامل وصفاء أبوالسعود، وكان يأخذ حفلات مجاناً من وكالة الخرافى ليعرضها بالتليفزيون المصرى، فالرجل كان يعمل من أجل نهضة التليفزيون.

◄◄ هل ستترك التليفزيون المصرى فى ظل الأحداث الحالية داخل ماسبيرو؟
- لن أترك مكانى قبل التأكيد للجميع أنه لا توجد ملفات فتحت، ولم أكن فى يوم من الأيام «حرامى» ولم أهدر المال العام، وجئت للتليفزيون المصرى وأنا ناجح ولدى أرشيف من البرامج تعد من أنجح البرامج، وحتى لو تركت نايل سينما فسوف أتركها وهى قناة ناجحة، لكن التليفزيون لو استغنى عنى فأنا ابن التليفزيون، ولو خرجت كرئيس قناة أنا مخرج فى التليفزيون المصرى، ومن يرد مبارزتى كمخرج فأهلاً به يأخذ فرصته وأحصل على فرصتى، ولا يجب أن يتعامل معنا كأننا خيل التليفزيون المصرى، وعن نفسى لن أقدم أى تنازلات لأننى أضفت للكرسى والكرسى لم يضف لى غير «شوية شوشرة وتشويه».








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة