ضبط عمانيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما فى السعودية

الأحد، 17 يوليو 2011 03:12 م
ضبط عمانيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما فى السعودية صورة أرشيفية
الرياض (أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام سعودية اليوم، الأحد، أن سلطات أمن الطرق ضبطت أمس، السبت، امرأتين عمانيتين أثناء قيادتهما سيارتيهما برفقة عائلتيهما على الطريق بين الرياض والطائف.

وأضافت أن "درويات أمن الطرق تلقت بلاغا من مواطن شاهد المراتين تقودان سيارتين تحملان لوحات عمانية، فتم توقيفهما وإبلاغهما مع ذويهما بمخالفة النظام الذى يمنع المرأة من قيادة السيارة".

وتابعت أن "عناصر الدورية حرروا محضر تعهد ينص على عدم تكرار ذلك وضرورة التقيد بالأنظمة المتبعة فى المملكة قبل السماح لهما بمواصلة السفر".

وتوقف السلطات من وقت لآخر نساء إثر قيادتهن السيارات كما حدث مؤخرا فى جدة عندما ضبطت الشرطة خمس فتيات وراء مقود السيارة.

يذكر أن 42 سعودية قمن فى 17 يونيو بتلبية نداء وجهته ناشطات لتحدى قرار منع القيادة بحسب منظمى حملة "وومن تو درايف". وإذا لم يكن هناك سائق فى خدمة المرأة فى السعودية، فإنها تبقى تحت رحمة أحد أفراد عائلتها.

وتستند السلطات فى قرار المنع الى فتوى صادرة فى المملكة تحظر على المرأة القيادة، كما أن للمسالة إبعادا ثقافية واجتماعية وليس دينية فقط. والسعودية هى البلد الوحيد فى العالم الذى يمنع النساء من القيادة.

لكن إحدى الناشطات قالت لوكالة فرانس برس رافضة ذكر اسمها أن خرق قرار المنع يحدث بشكل يومى فى مدن المملكة" مشيرة إلى أن والدتها قادت سيارتها فى الأيام الأخيرة فى الرياض.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة