خبير تربوى: امنع أطفالك من اللعب بأثاث منزل المضيف عندما تزوره

الإثنين، 29 أكتوبر 2012 08:05 م
خبير تربوى: امنع أطفالك من اللعب بأثاث منزل المضيف عندما تزوره صورة أرشيفية
كتبت سحر الشيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتهز الجميع المناسبات الجميلة ليجتمعوا ويتزاوروا، خاصة الأعياد الدينية والتى تؤلف القلوب على شىء واحد، وتذكر الجميع بعبادات ومشاعر واحدة، وحتى تكتمل الفرحة لابد من وجودنا سويا مع الأهل والأصدقاء، وغالبا يصطحب بعضنا أطفاله إلى البيت المضيف، لذا يجب الاهتمام بالأطفال الصغار ومنعهم من عدم لمس الأشياء واللعب بها، هذا ما ينصح به مجدى ناصر، خبير الاستشارات التربوية والأسرية، حيث يكثر الأطفال أثناء اللعب أو لمس الأشياء والعبث بها فى كسرها أو تلفها وهذا شىء غير مستحب إطلاقا.

كما يجب ألا "يقوم الضيف بالمزاح كثيرا"، ويجعل الزيارة وكأنها فى معرض سيرك، فإن كثرة المزاح وافتعاله تزيد الأحقاد وتقلل من الود بين الأصدقاء والأهل، فلابد وأن يكون الأمر متوازنا ونراعى مشاعر الآخرين.

كما يشير ناصر إلى ضرورة التودد إلى المضيف وإبداء سعادته فى نهاية الزيارة وشكره على كرمه وحسن ضيافته، وإظهار الامتنان له عن هذه الزيارة والاعتذار عن أى شىء حدث من الأطفال أثناء الزيارة فهذا يذهب أى ضغينة فى الصدور.

كما تحتم آداب الزيارة بين الأهل والأصدقاء بعدم تكرارها فى أوقات متقاربة، حتى لا يزيد الضيق والسأم من كثرة الزيارات وهناك قول " لا تزرِ القوم قبل أن يشتاقوا إليك، ولا تمكثْ حتى يضجروا منك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة