عامل يعثر على 71 قطعة أثرية ببسيون الغربية

الخميس، 09 فبراير 2012 02:38 م
عامل يعثر على 71 قطعة أثرية ببسيون الغربية صورة أرشيفية
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر عامل على كنز أثرى يضم 71 قطعة أثرية بطريق بسيون دسوق أثناء عودته من عملة، وتم تسليمها بعد التحقق من أثريتها وقيمتها إلى المجلس الأعلى للآثار.

كان اللواء مصطفى باز "مدير أمن الغربية" تلقى إخطارا من العميد أحمد زكى مأمور مركز بسيون بعثور عامل يدعى سعيد إسماعيل (52 سنة)، أمين مخزن بالشركة التجارية للأخشاب أثناء عودته من عمله على طريق بسيون دسوق على 71 قطعة يشتبه فى أثريتها.

تم إخطار شرطة السياحة التى قامت بندب هيئة الآثار، وتم تشكيل من خبراء الآثار للكشف على المضبوطات، وتبين أثريتها وتم تصنيفها من قبل الخبراء على 55 قطعة معدنية، جعران من حجر، رأس كبش من الحجر ملون باللون الأخضر والذهبى صغير الحجم، تمثال صغير الحجم على هيئة رجل برأس أسد من الحجر بنى اللون، حجر آخضر اللون مدون علية من الأسفل باللغة المصرية القديمة ومقدمته على شكل هيئة حيوان، تمثال من الحجر على هيئة تمساح طوله 14 سم، 3 قطعة حجرية أسطوانية الشكل قطرها 5 سم، تمثال على هيئة أسد من الحجر، 3 قطع حجرية أسطوانية الشكل قطرها 5 سم، تمثال من الحجر على هيئة تمساح يخرج من بيضة طوله 7 سم، تمثال على هيئة أسد من الحجر".

تم إخطار النيابة العامة بالواقعة التى قامت بتسليم الآثار المبلغ عنها إلى المجلس الأعلى للآثار، وتم تحرير محضر رقم 568 إدارى مركز بسيون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة