النائب بدران: قنصل مصر بالسعودية يؤكد عدم تعرض "الجيزاوى" لضغوط

الأحد، 29 أبريل 2012 02:54 م
النائب بدران: قنصل مصر بالسعودية يؤكد عدم تعرض "الجيزاوى" لضغوط صورة أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد الله بدران، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشورى لحزب النور، والوفد البرلمانى من لجنة الشئون العربية بمجلس الشورى الُمكلف من رئيس مجلس الشورى لمتابعة قضية المواطن المصرى المتحجز بالسعودية المحامى أحمد الجيزاوى، أن السفير السعودى أبدى ترحبيه بطلب الوفد بتدخلة لدى السلطات لإنهاء التحقيقات الأولية الخاصة بـ"الجيزاوى" وحضور مندوب من السفارة المصرية بالسعودية أثناء إجراء التحقيقات معه.

وتابع بدران، إلى أنه جرى التأكيد خلال اللقاء الذى جمع الوفد البرلمانى والسفير السعودى بالقاهرة قبل مغادرته الأراضى المصرية، على عمق الروابط الأخوية والأزلية التى تربط الشعبية وحرص الشعب ممثلاً فى البرلمان يغرفتيه على تلك العلاقات، فى الوقت الذى أبدى القطان ترحيبه بتلك الجهود مشيراً لحرص حكومتة على العلاقة بين البلدين مشيداً بالدور الفعال الذى تقوم به الجاليه المصرية فى مجالات التنمية بالمملكة.

وأوضح بدران، أن القنصل المصرى بجدة أفاد أنه قام بزيارة "الجيزاوى" فى محبسة والتأكد من سير التحقيقات، وأنه لم يتعرض لأى ضغوط خلال التحقيقات، مضيفاً أن القنصل المصرى أوضح أنه قام بزيارته مع المستشار القانونى للقنصيلة بجانب السماح لزوجته بزيارته عدة مرات.

وقال بدران، إنه لم يكن هناك أى ظهور للحكومة المصرية فى إطار احتواء الأزمة حتى أمس، متسائلاً: "لمصلحة من تصرفات تلك الحكومة الرخوة فى احتواء الأزمة سواء من الناحية الأمنية والسياسية"، فى الوقت الذى أوضح أن كافة التحركات حتى أمس كانت فردية.

وناشد بدران جميع الأطراف حكومة وشعبا وإعلاما وضع مصلحة الشعبين والأمة الإسلامية والعربية أمام أعيينا وفوق كل اعتبار، على حد قوله.

وأوضح بدران، أن الوفد البرلمانى، اتصل بالأجهزة الأمنية لتوفير القوات اللازمة لتأمين مبنى السفارة وتهدئة الأوضاع، قائلا: "من حق المواطن التعبير عن رأيه والتظاهر السلمى دون تعريض مصالح البلاد لخطر وسيادة الدول على سفاراتها وقنصلياتها وتوفير الحماية لهم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة