مؤتمر لدراسة الجديد فى علاج الأوزون بالمكسيك فى سبتمبر القادم

الجمعة، 11 مايو 2012 06:06 م
مؤتمر لدراسة الجديد فى علاج الأوزون بالمكسيك فى سبتمبر القادم دكتور نبيل موصوف
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد فى الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر القادم، بالمكسيك مؤتمر عن العلاج بالأوزون وسيحضره عدد من المحاضرين من ألمانيا والمكسيك، وبعض الدول الأوروبية لمناقشة الجديد فى علاج الأوزون، وقد أوضح دكتور نبيل موصوف أستاذ العلاج بالأوزون أنه فى عام 1870 استخدم غاز الأوزون فى العلاج لأول مرة وذلك فى ألمانيا على يد العالم "ليندر" فيما وصفه بتنقية الدم ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن كم ضخم من الأبحاث العلمية فى هذا المجال.

هذا وقد نال العالم الألمانى" أوتوفاربورج "جائزة نوبل فى الطب عام 1931، ثم مرة أخرى عام 1944 عن أبحاثه فى مجال استخدام الأوزون فى علاج الأورام الخبيثة.

وقد أنشئ الاتحاد العالمى للأوزون عام 1974 وأصدر العديد من الأبحاث العلمية فى مجال استخدام الأوزون فى الطب والصناعة وأقام العديد من المؤتمرات الدولية فى هذا المجال.

تم الاعتراف بالأوزون وإقراره كوسيلة علاجية فى حوالى 35 دولة من دول العالم منها ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وفرنسا وروسيا ورومانيا وبولندا وجمهورية التشيك وبلغاريا واليابان وكوبا وسنغافورة والمكسيك وخمس وعشرين ولاية أمريكية.

كما سيعقد على هامش المؤتمر فى الخامس والعشرين من شهر أكتوبر القادم دورة تدريبية عن العلاج بالأوزون للمهتمين بالعلاج بالأوزون من الأطباء ومن المتوقع أن تتضمن تلك الدورة عددا كبيرا من الأطباء من مختلف دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة