مصادر: المرشح لوزارة الأوقاف أفتى بالتزام رؤية هلال العيد مع السعودية منذ 3 أعوام وأقام صلاة العيد قبل مصر بيوم.. الشرنوبى: يسرى هو إمام المسجد القريب من الشاطر والإخوان يعتبرونه مفتاح السلفيين بمصر

الإثنين، 30 يوليو 2012 04:36 م
مصادر: المرشح لوزارة الأوقاف أفتى بالتزام رؤية هلال العيد مع السعودية منذ 3 أعوام وأقام صلاة العيد قبل مصر بيوم.. الشرنوبى: يسرى هو إمام المسجد القريب من الشاطر والإخوان يعتبرونه مفتاح السلفيين بمصر الدكتور محمد يسرى إبراهيم أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر إسلامية مطلعة معلومات مثيرة للجدل حول الدكتور محمد يسرى إبراهيم أمين عام الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح والمرشح لمنصب وزير الأوقاف، حيث أشارت المصادر إلى أن يسرى أفتى منذ حوالى 3 أعوام بالتزام رؤية هلال العيد مع المملكة العربية السعودية بالمخالفة لرؤية دار الإفتاء المصرية.

وأوضحت المصادر أن يسرى أعلن نهاية شهر رمضان آنذاك يوم التاسع والعشرين فى حين أن مصر أتمت الشهر 30 يوما ولفتت إلى أنه قام بإقامة صلاة العيد وأفطر أتباعه ومريديه قبل المصريين بيوم.

وروت المصادر أن عددا من الأهالى اضطروا لسحب أبنائهم من المدرسة التى يشرف عليها بالتجمع الخامس لأنهم لاحظوا أن أبناءهم يهتمون بمسائل فقهية عقيمة بحسب المصادر.

من ناحيته أكد عبد الجليل الشرنوبى المسئول الإعلامى السابق بجماعة الإخوان المسلمين أنه حصل على معلومات تفيد بأن محمد يسرى إبراهيم أعلن قبل عدة أعوام التزامه برؤية هلال العيد مع المملكة العربية السعودية وأقام صلاة العيد بالمخالفة لرأى دار الإفتاء فى مصر وأرجع فى الوقت نفسه ترشيحه لمنصب وزير الأوقاف إلى العلاقة العميقة التى تربطه بالمهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف عبد الجليل فى تصريحات لـ"اليوم السابع": هذا الرجل هو إمام المسجد الذى يؤدى فيه خيرت الشاطر صلاة الفجر بالقرب من منزله ومن الواضح أن الشاطر يعتبره مفتاح السلفيين فى مصر، مشيرا إلى أن هذا هو سبب الإصرار على الدفع به فى انتخابات مجلس الشعب بدائرة مدينة نصر ثم الإصرار على الدفع به فى عضوية الجمعية التأسيسية رغم سقوطه فى الانتخابات والآن يدفعون به وزيرا للأوقاف.

من ناحيته أعرب الدكتور كمال حبيب المفكر الإسلامى عن انزعاجه من ترشيح يسرى إبراهيم لمنصب وزير الأوقاف ووصفه بقائد الذراع الإخوانى داخل الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، مشددا على أنه لا يصلح لشغل منصب الوزير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة