كامل يطالب بإعادة التخطيط العام وصيانة البنية التحتية لمحمية أبو جالوم بسيناء

الأحد، 08 يوليو 2012 04:03 م
كامل يطالب بإعادة التخطيط العام وصيانة البنية التحتية لمحمية أبو جالوم بسيناء مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة، إعادة التخطيط العام وصيانة البنية التحتية لمنطقة محمية أبو جالوم بسيناء، من مركز الزوار ومركز المعلومات والبريفات، بالإضافة إلى تطوير منطقة البلوهول بالمحمية من خلال تمهيد مدقة وإنشاء بوابة دخول.

وأكد كامل خلال زيارته التفقدية للمحمية أنه سيتم رفع الوعى البيئى للسكان المحليين عن طريق الندوات واللقاءات الخاصة بالنساء البدويات بواسطة باحثين بيئيين متخصصين وتنمية المهارات اليدوية فى مجال المشغولات والمنسوجات كاستثمار بيئى سياحى للمنطقة.

وأشار كامل إلى أهم خطوات تنفيذ مشروع تمهيد مدقة وادى الرساسة المؤدى للمحمية بطول 2 كيلومتر وشدد على أهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والسكان المحليين من القبائل خاصة عند القيام بالحملات الدورية لردع الصيد المخالف من الوافدين والحفاظ على المحمية وصونها .

وتناول كامل خلال الزيارة أهم فرص التنمية والاستثمار المحلى داخل المحمية من خلال عدة محاور رئيسية كتنمية المجتمع المحلى من البدو المقيمين بالمحمية اقتصاديا ورفع مستوى الوعى البيئى للسكان وزيادة أعداد السياح من خلال التسويق الجيد للمحمية على المستوى الدولى والمحلى .




جاءت زيارة كامل للمحمية خلال جولته التفقدية لمحميات جنوب سيناء لمتابعة تنفيذ برامج رفع كفاءتها وتطويرها واستعادة مكانتها على خريطة السياحة البيئية باعتبارها تراث بيئى عالمى ويأتى ذلك بخطوات فاعلة فى مشروع تنمية سيناء .

يذكر أن محمية أبوجالوم تقع على ساحل خليج العقبة بين دهب ونويبع وتشغل مساحة حوالى 400 كيلو متر مربع وتم إعلانها كمحمية طبيعية عام 1992 ويقطن السكان المحليين 3 قرى بدوية (الدحيلة – العميد – وبئر العقدة) ويعتمدون فى معيشتهم على السياحة والصيد ورعى الأغنام .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة