الإندبندنت: ضرب طفل مسلم فى بطولة شطرنج يجدد الحديث عن العنصرية فى بريطانيا

الأربعاء، 15 أغسطس 2012 01:29 م
الإندبندنت: ضرب طفل مسلم فى بطولة شطرنج يجدد الحديث عن العنصرية فى بريطانيا الثلاث أطفال الذين تعرضوا لسوء المعاملة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن طالبا مسلما بريطانيا تعرض للاعتداء الجسدى فيما تعرضت عائلته لحالة من الإسلاموفوبيا من قبل آباء وأمهات أطفال آخرين مشاركين فى فعاليات منافسة فى لعبة الشطرنج بالنمسا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الشجار المزعوم قد أدخل الاتحاد الإنجليزى للشطرنج فى جدل حول العنصرية وسط إدعاءات بأن المسئولين لم يفعلوا ما يكفى للتصدى لهذا الانتهاك.

وقد بدأ المسئولون فى وقت متأخر من إجراء التحقيق فى الواقعة ومن المتوقع أن تبدأ شرطة العاصمة فى الاستماع إلى الشهادات فى يوم لاحق اليوم من الأطراف المعنية.

وقال سهيل عبد الرحمن، وهو معلم رياضيات من منطقة كامبريدج شير إن أبنائه الثلاثة، يوسف 13 عاما، وإبراهيم 10 سنوات، وليسا 7 سنوات تعرضوا لسوء معاملة من آباء أطفال آخرين خلال بطولة صغيرة للشطرنج فى إحدى مدن النمسا.وثلاثتهم موهوبون، وفاز ليسا بالميدالة البرونزية، إلا أن العائلة قالت إن رحلتهم شابها استقبال عدائى متزايد من آباء وأمات المتنافسين الآخرين.

ووفقا لشهادة الأب، بدأت المشكلات عندما شكت زوجته من أن الفندق الذى يقيمون فيه لا يقدم الأطعمة الحلال على الرغم من التأكيدات بذلك. فبدأت التعليقات المعادية من آباء المتنافسين وبص أحدهما على زوجته، فى حين قام آخر بجر ابنه من صدره حتى بدأ ينزف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة