السعودية تحدد المواقع المحتملة لإنشاء محطات الطاقة النووية

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 11:30 ص
السعودية تحدد المواقع المحتملة لإنشاء محطات الطاقة النووية صورة أرشيفية
الرياض (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور هاشم يماني، رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة، بأن المدينة انتهت من وضع قائمة بالمواقع المحتملة لإنشاء محطات الطاقة النووية فى السعودية.

ونقلت صحيفة "الجزيرة" على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء، عن يمانى قوله "إن هذه المواقع جاءت بناء على نتائج دراسات مسح جغرافية وجيولوجية"، هذا ولم يدل رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بتفاصيل أكثر عن المواقع المحتملة.

من جهة أخرى كشف يمانى عن الانتهاء من دراسة توصيات الجهاز التنظيمى والرقابى النووى فى المملكة، مشيرا إلى أنه سيتبع ذلك دراسات تفصيلية لإنشاء وتفعيل عمل الجهاز من خلال تأسيس كوادره وإمكاناته، وكذلك تأسيس الولاية القانونية المستقلة له ووضع آليات التنفيذ والعمل به.

وتخطط السعودية لبناء سبعة عشر مفاعلا نوويا لإنتاج الطاقة الكهربائية بحلول عام 2032، بتكلفة تبلغ حوالى 100 مليار دولار، حيث عينت مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة شركة الاستشارات العالمية "أوليفر وايمان" وبنك "بى ان بى باريبا" الفرنسى و"بنك الرياض" فى اللجنة الاستشارية المكلفة بدراسة تطوير البرنامج النووى السعودى لإنتاج الطاقة الكهربائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة