محافظ الجيزة: 40 مليون جنيه لبدء المرحلة الثانية من محطة مياه الصف

الأحد، 20 أكتوبر 2013 03:51 م
محافظ الجيزة: 40 مليون جنيه لبدء المرحلة الثانية من محطة مياه الصف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عن رصد 40 مليون جنيه من الحكومة للبدء فى المرحلة الثانية لتحسين محطة مياه شرب الصف للقضاء على مشاكل المياه التى يعانى منها المواطنين.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بتوزيع الإعانات العاجلة التى قررتها المحافظة للمنازل المتضررة من انهيار جسر ترعة الصف والبالغة جوالى 100 منزل حيث قام المحافظ بتوزيع 200 ألف جنيه على الأهالى بواقع 2000 جنيه لكل أسرة.

وقال المحافظ إنه تم البدء فى إجراءات عاجلة للتغلب على مشاكل ترعة الصف منها تطهير كافة مخرات السيول القريبة من الترعة وتقوية 5 أماكن تم رصدها بجسم الترعة تحتاج إلى تدعيم قبل انهيارها بالإضافة إلى ردم المحاجر القريبة من ترعة الصف الجديدة، كما قرر المحافظ زراعة أعمدة إنارة جديدة بمدخل قرية الجمال ورصف الطرق المؤدية إليها وتمهيد الشوارع التى أصابتها الأضرار.

كما أشاد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالدور الهام الذى تؤديه القوات المسلحة فى الوقوف بجانب الشعب المصرى فى الأزمات والمحن مؤكدا أن هذا الدور ليس بغريب على القوات المسلحة المصرية التى طالما وقفت إلى جانب مطالب المصريين.

وعقد المحافظ لقاء مفتوحا مع الأهالى حضره اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء رجائى محمد مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية ومحمد حنفى رئيس مدينه الصف حيث طالب الأهالى بالتطهير الدورى لمخر سيل الاقواز المار بجانب قرية عزبة الجمال ورفع الحشائش الموجودة به وتدعيمه وتوسعته حتى لا تتكرر الأزمة مرة أخرى.

كما طالب الأهالى بزيادة الخدمات المقدمة بالقرية من مياه وصرف صحى وكهرباء وقرر المحافظ البدء الفورى فى الاستجابة لمطالب الأهالى والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة فى توفير المرافق بالقرية.

ووجه الأهالى بالغ شكرهم للجهات المسئولة بالدولة والتى تحركت فور حدوث الأزمة مما أدى إلى سرعة احتواء المشكلة وشفط المياه من المنازل.

وأكد اللواء رجائى محمد مساعد قائد المنطقة المركزية العسكرية، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع صدق على توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية على أهالى قرية عزبة الجمال والاقواز فى إطار المساعدات التى قررتها القوات المسلحة للمنازل المتضررة وقد بدء اليوم توزيع المواد الغذائية للأهالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة