العثور على قطع أثرية يونانية أثناء الحفر لوضع أساسات مدرسة سوهاج

الجمعة، 27 ديسمبر 2013 10:54 ص
العثور على قطع أثرية يونانية أثناء الحفر لوضع أساسات مدرسة سوهاج اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج
سوهاج_ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر القائمون على أعمال الحفر والبناء لوضع أساسات مدرسة بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة م على مجموعة من القطع الأثرية ترجع إلى العصر اليونانى، وأكدت لجنة من هيئة الآثار أثريتها، ويجرى نقلها للمخازن المتحفية بسوهاج.

كان اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج تلقى إخطارا من مركز شرطة المراغة يفيد بالعثور على قطع أثرية من الحجر الجيرى بقرية بناويط التابعة لمركز المراغة.


وعلى إثره انتقل إلى مكان الواقعة الرائد أحمد صلاح، معاون مباحث مركز المراغة، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميدان حسين حامد وعصمت أبورحمة من إدارة المباحث الجنائية، بالعثور على تاج عمود يرجع للعصر اليونانى الرومانى وهو من الحجر الجيرى يبلغ قطره السفلى الدائرى 75سم بارتفاع حوالى 47سم، كما تم العثور على بعض الأوانى الفخارية، منها اثنتان كاملتان، و5 قطع غير كاملة وبعض كسر الفخار.


والجدير بالذكر أن القائمين على أعمال الحفر عثروا أول أمس على لوحة حجرية بطول 42 سنتيمترا وعرض 53 سنتيمترا وسمك 7سنتيمترات، رسم عليها نقوش غائرة من جزءين، أحدهما عبارة عن سيدتين فى وضع الركوع تقدمان القرابين للآلهة، والجزء الآخر عبارة عن خمسة صفوف رأسية عليها كتابات بالخط الهيروغليفى وتم عمل محضر ملحق بالمحضر الأصلى وجار العرض على النيابة العامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة