"محامون بلا قيود" تطالب النقابة بتطبيق اللائحة على الإخوان المتغيبين

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013 02:26 م
"محامون بلا قيود" تطالب النقابة بتطبيق اللائحة على الإخوان المتغيبين مجدى عبد الحليم منسق حركة "محامون بلا قيود
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجدى عبد الحليم، منسق حركة "محامون بلا قيود"، إن نقابة المحامين تتعامل مع أعضاء مجلس النقابة الإخوان بعيدا عن انتمائهم السياسى، وفى ضوء العمل النقابى والقواعد القانونية التى تحكمه.

وأضاف "عبد الحليم" لـ"اليوم السابع" أن نقابة المحامين رفضت استغلال قرار مجلس الوزراء باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، ولم تتعامل مع القرار بإسقاط عضوية أى عضو من أعضاء المجلس فى النقابة العامة أو الفرعيات، ولكنها ستطبق عليهم القواعد القانونية ولائحة النقابة بشأن الحضور والغياب عن جلسات مجلس النقابة.

وأكد أنه يؤيد قرار مجلس الوزراء بإدراج جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية، وأن هذا القرار لا يحتاج لتحصينه قضائيا لأنه يعبر عن الإرادة الشعبية وصادر باسم الشعب المصرى، قائلا: "الإخوان والإرهاب شىء واحد".
وتوقع منسق "محامون بلا قيود" استمرار غياب أعضاء المجلس الإخوان عن حضور جلسات المجلس، وفى حالة استمرار ابتعادهم تطبق عليهم لائحة النقابة التى تنص على أن عضو المجلس الذى يتغيب 4 جلسات متقطعة أو جلستين متتابعتين يتم إسقاط عضويته وتصعيد المرشح الذى يليه فى الأصوات، باستثناء النقيب الذى يجب فتح باب الترشيح على مقعده فى حالة إسقاط عضويته، إلا إذا كانت المدة الباقية من عمر المجلس 6 شهور أو أقل.

وأوضح أن هناك فى أعضاء مجلس نقابة المحامين بالجيزة من صدر ضدهم أوامر ضبط وإحضار، وعضو بمجلس النقابة العامة تم القبض عليه بعد 30 يونيو وهو طه أبو عمامة، عضو مجلس النقابة العامة عن محكمة المنيا الابتدائية، بتهمة تخريب وتعطيل وحرق المنشآت العامة.

وأشار إلى أن أعضاء مجلس النقابة الإخوان متغيبون عن النقابة قبل وبعد 30 يونيو لإفساد جلسات المجلس لأنهم أغلبية، وإذا غابوا جميعا لا يكتمل النصاب القانونى للمجلس، أما فى النقابات الفرعية ليسوا أغلبية وبالتالى غيابهم لا يؤثر على انعقاد جلسات مجالس النقابات الفرعية، موضحا أن كل نقابة فرعية بها ما لا يقل عن عضوين إخوان فى مجالسها باستثناء نقابة شمال القاهرة.

وأوضح أن نقابة المحامين بالجيزة هى أول نقابة تطبق لائحة المجلس على أعضاء الإخوان، وأصدرت قرارا بإسقاط عضوية 3 أعضاء بالمجلس بما فيهم النقيب الإخوانى هشام الكومى.

لمزيد من التقارير والأخبار المحلية..

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لتأمين احتفالات رأس السنة

مفتى الجمهورية يهنئ المسيحيين بأعياد الميلاد..ويدعو لنشر الحب والسلام

مدير أمن جامعة الأزهر: نسبة الحضور فى الامتحانات تزيد عن 90%.

تظاهرة أمام مجلس الدولة لأصدقاء "معوض" مصاب أحداث محمد محمود الأولى

الكهرباء: لا صحة لحصول الاستشارى الأجنبى للضبعة على 250 مليون دولار

اقرأ أيضاً..
"بصيرة": "السيسى" أفضل شخصية سياسية مصرية لعام 2013.. ووزير الداخلية أفضل وزير بنسبة 11%.. واعتبار تفجيرات الدقهلية أسوأ حدث بنسبة 39%.. و"الوفد" أفضل حزب سياسى بنسبة ضئيلة 4%

كريم عبد السلام يكتب: الاستعمار هو الاستعمار

بالفيديو.. إغماء عامل بشركة سيمو للورق خلال وقفتهم أمام “الوزراء”

بالصور.. نشطاء يتداولون آخر طرق الدعاية للفرق المشاركة فى كأس العالم 2014

بالفيديو.. "ديلى ميل" تبرز مشوار صلاح مع المقاولون وتتجاهل بازل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة