عمرك عبرت لها عن حبك؟.. اليوم هو "عيد الأخت الكبرى"

الجمعة، 06 ديسمبر 2013 05:27 ص
عمرك عبرت لها عن حبك؟.. اليوم هو "عيد الأخت الكبرى" صورة ارشيفية
كتبت إسراء حامد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعنى أيه أخت كبيرة؟ سؤال لم يرد على أذهاننا أبدا ولو صدفة، ولكن اليابان جعلت منه يوما عالميا تحتفل به فى السادس من شهر ديسمبر من كل عام، فى مناسبة معروفة عالميا باسم عيد الأخت الكبرى إيمانا منهم بدورها فى حياة كل إنسان، على اعتبار أنها فرد مؤثر فى الأسرة وفى تكوين باقى أخوتها.

فكرة اليوم العالمى للأخت الكبرى، استنكرها أيمن عماد (23 سنة) مبررا أن الاحتفال بالأخت الكبيرة شىء جميل، لكن بالنسبة للدول النامية صعب، ويضيف متهكما "طيب اللى مش عنده أخت كبيرة يعمل إيه"، لافتا إلى أنه من المقبول أن ننظم احتفالا للأب أو الأم، ولكن الأخت الكبرى أمر مثير للضحك.

رأى "أيمن" لم يعجب شريف عبد الله (33 سنة)، والذى أكد أن الأخت الكبيرة هى مصدر الحنان والرعاية فى الأسرة، خاصة إذا كانت الأم قد فارقت الحياة، والأخت تكبر باقى الأسرة بسنوات كثيرة، أو الأسرة غير مستقرة اجتماعيا، مضيفا أنه من الواجب تنظيم احتفال للأخت الكبرى فى مصر على غرار عيد الأم العالمى.

أما أحمد عبادة (55 سنة)، فأكد أن أخته الكبرى كانت تشكل أمرا مهما فى حياته وتوفاها الله فى وقت قريب، وحزن عليها حزنا شديدا ربما أكثر من والدته التى رحلت عنه فى سن صغيرة، مضيفا أن الأخت الكبرى تستحق التكريم، ومن لم ينعم الله عليه بأخت كبيرة فهو سىء الحظ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة