وزير الدفاع الموريتانى: بلادنا ما زالت تكتوى بنار الإرهاب

الثلاثاء، 12 فبراير 2013 01:40 م
وزير الدفاع الموريتانى: بلادنا ما زالت تكتوى بنار الإرهاب وزير الدفاع الموريتانى أحمد ولد إدى
نواكشوط (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الموريتانى أحمد ولد إدى أن بلاده ما زالت تكتوى بنار الإرهاب، وأنها دقت مرارا ناقوس الخطر كلما أتيح لها ذلك للقضاء على الإرهاب وتجفيف منابعه.

وقال ولد إدي، فى كلمة له أمام ندوة دولية عقدت اليوم الثلاثاء بالعاصمة نواكشوط حول مكافحة الإرهاب، إن "موريتانيا وضعت إستراتيجية لمحاربة الإرهاب، وتم تفكيك عديد من خلايا الإرهاب النائمة، وتفكيك شبكات، وإحباط عمليات إرهابية، ونجحنا بالفعل فى التصدى للخطر وإبعاده".

وأضاف أن بلاده تتمنى لمالى استعادة استقلالها، وأن الجيش الموريتانى انتشر على الحدود واستطاع تأمين البلاد من تداعيات الحرب فى مالى، وأشار إلى أن جيش بلاده يستحق الإشادة على نجاحه فى تحييد الخطر، موضحا أن بلاده استقبلت اللاجئين الماليين.

من جانبه، قال رئيس اللجنة التوجيهية لمركز الدراسات الإستراتيجية سيد محمود ولد الشيخ أحمد، فى كلمة له خلال افتتاح الندوة، إن المشاركين سيدرسون الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، والتصور الشامل للإرهاب، موضحا أن دوافع الإرهاب متعددة منها الاقتصادي، وخاصة الفقر والبطالة وغيرها. واعتبر أن الأحداث فى مالى المجاورة برهنت على فعالية ونجاعة الخطة الموريتانية لمكافحة الإرهاب.

وكانت أعمال الندوة الدولية حول مكافحة الإرهاب بدأت أعمالها اليوم بدعم ومشاركة من الاتحاد الأوروبى وقيادة أركان الجيش الموريتاني.

وينظم الندوة المعهد الموريتانى للدراسات الإستراتيجية، وهو هيئة حكومية موريتانية تتبع رئاسة الحكومة تم إنشاؤها مؤخراً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة