روبوت لتنظيف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية

الأربعاء، 20 فبراير 2013 05:16 ص
روبوت لتنظيف الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الروبوت
دبى (CNN)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس عليك أن تقلق من الأوساخ العالقة فى هاتفك الذكى بعد الآن، اخترعت إحدى الشركات اليابانية، تاكارا تومى، روبوتاً مخصصاً لتنظيف الهواتف والألواح الذكية بحسب ما جاء على موقع السى أن إن.

وأطلقت الشركة تسمية"AutoMee S"، على الروبوت الصغير، الذى يزن 85 جراماً، ويأتى بأربعة ألوان مختلفة، باللون الأبيض والأزرق والبرتقالى والوردى، وسيباع بسعر 17 دولاراً عند نزوله فى الأسواق اليابانية فى أواخر شهر مارس.

ويمتلك الروبوت الصغير أجهزة استعار لتحديد حواف الجهاز الذى يقوم بتنظيفه كى يدور ويستمر بالتنظيف إلا أن ينظف الجهاز كلياً، ويمكن تشغيله الجهاز البلاستيكى بواسطة بطارية من حجم"AA"، ويشبه هذا الاختراع، الروبوت الذى سبقه فى تنظيف الأراضى.

قد يبدو هذا الاختراع سخيفاً، لكن الأجهزة الذكية يمكنها أن تمتلئ بأنواع مختلفة من البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض مثل الإيكولاى، ويمكنك أن تمسح أسطح الأجهزة الذكية بقطع القماش الليفية المخصصة لذلك، لكن ذلك سيتخلص من 99 فى المائة من الجراثيم.

يمكن التخلص النهائى من الجراثيم عند مسح الأسطح بالكحول، لكن ذلك يمكنه أن يؤذى الطبقة الزيتية الموجودة على أسطح شاشات الأجهزة الذكية، لذلك تأكد من أن تسأل الأشخاص المناسبين عن الأجهزة التى يمكنها تحمل هذا الحل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة