رئيس شركة "بت تورنت" يدين قرصنة محتوى الإنترنت

الخميس، 27 يونيو 2013 06:17 م
رئيس شركة "بت تورنت" يدين قرصنة محتوى الإنترنت صورة أرشيفية
كاليفورنيا (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت شركة "بت تورنت" الشهيرة المطورة لبرنامج مشاركة المحتوى عبر الإنترنت بتقنية المشاركة "تورنت"، فى النأى عن نفسها والابتعاد عن قرصنة المحتوى الأصلى على شبكة الإنترنت، مؤكدة أن خدمتها لمشاركة الملفات لا تهدف لتسهيل التحميلات غير الشرعية.

وقال مات ماسون، نائب الرئيس لقطاع التسويق فى الشركة، عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، إن الأشخاص الذين يدخلون إلى البرنامج للحصول بطريقة غير قانونية على المحتوى المحمى بقوانين الحقوق الفكرية يستخدمونه على نحو خاطئ.

وأضاف: "نحن لا نستضيف محتوى منتهكا لحقوق الملكية الفكرية، ولا نشير إلى ذلك المحتوى، ومن غير الممكن حرفيا أن تحملوا بشكل غير قانونى شيئا ما باستخدام برنامج بت تورنت".

وأشار إلى أنه "بالنسبة لأعمال القرصنة ستحتاجون إلى أكثر من مجرد بروتوكول، سوف تحتاجون إلى أدوات للبحث، أى موقع يحتوى على محتوى مقرصن، ومدير لإدارة ذلك المحتوى. ونحن لا نقدم أى من تلك الأشياء. إذا ما كنتم تستخدمون برنامج بت تورنت للقرصنة، فإنكم تستخدمونه بطريقة خاطئة".

وجاءت تعليقات ماسون عقب تقارير تحدثت حول أن دراما "جيم أوف ثرونس" اختيرت كأكثر البرامج التيليفزيونية قرصنة على برامج "بت تورنت"، لكن رئيس قطاع التسويق بالشركة أصر على أنه لا يوجد ما يسمى بقرصنة "بت تورنت".

وقال "إن فكرة (سجل قرصنة بت تورنت) هو تأليف كامل. وذلك لأنه لا يوجد فعليا أى شىء يدعى (سجل قرصنة بت تورنت). حيث إن القرصنة تحدث خارج نظام بت تورنت الإيكولوجى".

وأضاف: "هذه السجلات المزعومة يفترض أنها مستندة إلى الأرقام القادمة من مواقع الويب الخاصة بالقرصنة الأخرى وغير المرتبطة مع أو مدعومة من قبل شركة (بت تورنت).. فإذا ما استخدمت بيانات من مواقع قرصنة إلكترونية، فإنها تصبح (سجلات قرصنة الإنترنت)، وليس (سجلات قرصنة بت تورنت)".

وتعمل "بت تورنت" مع مزودى المحتوى الأصليين للمساعدة فى نشر محتواهم الموسيقى وبرامجهم التليفزيونية والأفلام بشكل شرعى وقانونى، بأكثر من مليونى عمل مرخص متوفر للتنزيل عبر الخدمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة