شركة السكك الحديدية الفرنسية:حادث قطار باريس بسبب تحويل خاطئ للمسار

الأحد، 14 يوليو 2013 12:09 ص
شركة السكك الحديدية الفرنسية:حادث قطار باريس بسبب تحويل خاطئ للمسار صورة ارشيفية
باريس (د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رجحت شركة السكك الحديدية الفرنسية اليوم السبت، أن يكون تحويلا خاطئا للمسار هوالسبب فى انحراف قطار عن القضبان خارج باريس، والذى أسفر عن مقتل 6 أشخاص.

وقالت الشركة إن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى أن عنصرا معدنيا يربط بين اثنين من المسارات كجزء من آلية التحويل انفصل من مكانه الطبيعى، ما أدى لوقوع التصادم أمس الجمعة فى محطة "بريتينى سور أورج" جنوب باريس.

وكان قطار الضواحى الذى كان يقل 385 شخصا يسير بسرعة 137 كيلومترا فى الساعة، أى أقل من الحد الأقصى للسرعة فى ذلك الجزء من المسار، عندما خرجت أربع عربات عن القضبان عند نقطة تحويل على بعد نحو200 متر قبل المحطة.

وأصيب 30 شخصا فى الحادث ثمانية منهم إصاباتهم خطيرة، حيث قالت السلطات فى وقت متأخر من اليوم السبت، إن لم يتم العثور على المزيد من بقايا الجثث فى عملية بحث كاملة فى حطام القطار.

وقال الحاكم المحلى ميشيل فوزو مساء اليوم فى موقع الحادث: "نحن الآن على يقين من أنه لا يوجد مزيد من الضحايا"، كما استبعد وزير النقل الفرنسى فريدريك كافيليه أن يكون خطأ بشريا هوالسبب فى التصادم فى مقابلة أجراها فى وقت سابق مع قناة " آر.تيه.إل" الإذاعية قائلا إن الإجراءات التى اتخذها طاقم القطار الذى كان متجها من باريس إلى مدينة ليموج قد أدت إلى تجنب الاصطدام بقطار آخر قادم من الاتجاه المقابل.

وفى أعقاب الحادث قال رئيس الشركة جيوم بيبى إنه سيتم فحص كافة الأجزاء المماثلة على طريق السكك الحديدية للتأكد من صلاحيتها.

وتم الوقوف دقيقة صمت، حدادا على أرواح الضحايا ظهر اليوم فى محطات السكك الحديدية فى مختلف أنحاء البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة