ملتقى الأراجوز وبردة البوصيرى والإنشاد الدينى بمراكز الإبداع

الأربعاء، 17 يوليو 2013 04:07 ص
ملتقى الأراجوز وبردة البوصيرى والإنشاد الدينى بمراكز الإبداع المهندس محمد أبو سعدة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، فى تقديم حفلات ليالى رمضان فى التاسعة والنصف مساء الخميس 9 رمضان بمراكز الإبداع التابعة له بالقاهرة والمحافظات.. حيث ينطلق ملتقى الأراجوز وخيال الظل، الذى يقام بمركز إبداع (بيت السحيمى) – بشارع المعز – ويستمر لمدة ثلاثة أيام، يقدم الملتقى مجموعة متميزة من العروض التراثية للأراجوز وخيال الظل، كما يحتفى الملتقى هذا العام بشيخ لاعبى الأراجوز "عم صابر المصرى"، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقى عن الراحل "حسن خنوفه" آخر فنان شعبى لخيال الظل، ويعرض فى اليوم الأول للملتقى الخميس 9 رمضان عرض "التمساح" بالإضافة إلى عدد من النمر التراثية، وفى اليوم الثانى الجمعة 10 رمضان فيعرض فيلم وثائقى عن "حسن خنوفه"، بالإضافة إلى عرض "صندوق الحكايات"، وتختتم عروض الملتقى مساء السبت 11 رمضان بعرض الأراجوز وخيال الظل بعنوان "العرض الأخير"، العروض من إنتاج صندوق التنمية الثقافية وتقديم أعضاء فرقة ومضة: عم صابر المصرى، شيكو، مصطفى الصباغ، محمد سعيد، محمود حنفى، على أبو زيد، ومن تأليف وإخراج د. نبيل بهجت.

كما يقيم مركز (طلعت حرب الثقافى) بالسيدة نفيسة، حفلاً غنائيًا للفنانة "ريم كمال"، يتضمن الحفل تقديم مجموعة متنوعة من روائع الغناء العربى.

ويستضيف (مركز الأهرام للفنون) حفلاً للفنان "شريف عبد المنعم"، يتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من أغانى زمن الفن الجميل، التى تغنى بها شريف عبد المنعم فى برنامج "صوت الحياة" برؤية موسيقية جديدة، بالإضافة إلى مجموعة من الأغانى الحديثة لنجوم الغناء فى مصر، ومنهم الفنان محمد منير، كما يقدم مجموعة من الأغانى الخاصة به، يذكر أن الفنان شريف عبد المنعم ظهر وتألق فى مسابقة صوت الحياة، وحصل على المركز الثانى.

ويختتم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) - بحى الخليفة – حفلات الإنشاد الدينى، التى قدمها قطاع الإنتاج الثقافى على مدار أربعة أيام.

كما يستمر (مركز الإبداع الفنى) فى تقديم العرض الشعرى المسرحى "بردة البوصيرى" فى مديح رسول الله صلى الله عليه وسلم، تقديم الدفعة الثالثة تمثيل، بالإضافة إلى رباب ناجى، شادى عبد السلام، دعاء صادق من الدفعة الثانية، تحت إشراف المخرج "خالد جلال"، يستمر العرض حتى السبت 11 رمضان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة