الاستثمار: 880شركة لقطاع الأعمال تمثل 15% من الناتج الإجمالى المحلى

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 11:54 م
الاستثمار: 880شركة لقطاع الأعمال تمثل 15% من الناتج الإجمالى المحلى أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن ناتج 880 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام يصل إلى 15% من الناتج الإجمالى المحلى، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بشركات قطاع الأعمال العام.

ولفت "سالمان"، فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، إلى أنه سيتم تقييم الأصول العامة فى خلال 6 أسابيع، وذلك لحصر الأصول غير المستغلة وحصر المخزون الراقد فى كل الشركات وإعادة الهيكلة، وإقامة مشروعات مشتركة بين القطاع العام والخاص على الأراضى غير المستغلة.

وأوضح وزير الاستثمار، أن المحاور الأساسية لعملية إصلاح الاقتصاد المصرى، تتضمن إعادة هيكلة الموازنة العامة للدولة وزيادة إيرادتها وتقليل مصروفاتها وتنفيذ مشروعات جديدة وتعديل بعض التشريعات.

وتابع: "لدينا مشكلات فى التشريعات المتعلقة بالاستثمارات، ولدينا برنامج إصلاحى شامل لحلها وتذليل العقبات أمام المستثمرين".

ونوه "سالمان"، إلى أن البيروقراطية تقف عائقًا أمام تشجيع الاستثمار، وحلها يكمن فى إصلاح الجهاز الإدارى فى الدولة، لافتًا إلى أن القانون الاستثمارى الجديد يقدم حوافز للشركات لزيادة الاستثمار والتنمية فى المناطق المنسية، مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار الموحد يتطلب تعديل عدة قوانين، ومن أهمها قانون الصناعة وقانون الأراضى الموحد، وقانون العمل وقانون الإفلاس، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل فى هذا الاتجاه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة