وكل من حاولوا فشلوا..

حماس: لا يستطيع أحد إنكار الدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 09:15 م
حماس: لا يستطيع أحد إنكار الدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس"
كتب هاجر حسام- محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسى لحركة "حماس، أن الدور المصرى تجاه القضية الفلسطينية لا يستطيع أحد أن يدير ظهره له، وهو الدور الأساسى فى القضية الفلسطينية وهذا قدر مصر وليس خيارها، مؤكدا أن هذه هى حقيقة الأشياء ومنطق الجغرافيا، ولا أحد يستطيع أن يغير الواقع والتاريخ.

وذكر "أبو مرزوق" فى حواره ببرنامج "مصر× يوم" المذع عبر فضائية "دريم2"، أن مصر كانت دائما هى البوابة التى تدافع عن كل المنطقة، وأن كل المعارك التى دارت على أرض فلسطين كان جيوشها فى الأساس من مصر عبر البوابة الشرقية، وأن كل الأحداث الكبرى كانت تديرها مصر، سواء فى الحروب الصليبية أو المغول أو التتار.

وأوضح "أبو مرزوق"، أن مصر لها دور تاريخى فى الدفاع عن المنطقة، وكل من حاول تغييب هذا الدور فشل، لأن الجغرافيا السياسية والحقائق التاريخية أقوى من أى منطق آخر.

ولفت "أبو مرزوق" إلى أن أسرائيل أدعت أن هذه الحرب إقليمية على تيار سياسى معين فى قطاع غزة ولا بد من تغيير هذه المعادلة، مضيفا أن التدافع الداخلى والتغييرات الخطيرة التى تحدث هنا وهناك، والصراعات الداخلية التى لم تستقر ليست فى صالح الشعوب العربية أو القضية الفلسطينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة