نوال شلبى: ذكر"تمرد" فى كتاب الثانوية تم دون علم مركز تطوير المناهج

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 03:48 م
نوال شلبى: ذكر"تمرد" فى كتاب الثانوية تم دون علم مركز تطوير المناهج الدكتورة نوال شلبى مدير مركز تطوير المناهج سابقا
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة نوال شلبى مديرة مركز تطوير المناهج سابقا، أن المركز ليس له أى علاقة بما أثير حول إضافة معلومات عن حركة تمرد داخل كتاب تاريخ الصف الثالث الثانوى العام، أو إضافة أى معلومات تخص ثورتى 25 يناير أو 30 يونيو.

وأضافت شلبى أن مركز تطوير المناهج قام بعملية مراجعة وتنقيح الكتاب فقط، وأزال الحشو والتكرار من داخل منهج التاريخ للصف الثالث الثانوى العام، مشيرة إلى أن الكتاب والذى راجعه المركز انتهى عند حرب أكتوبر 1973، ولم يقم المنهج بإضافة الفصل الثامن الذى يتحدث عن ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأشارت إلى أن المنهج توقف عند حرب أكتوبر لأن منهج تاريخ 3 ثانوى فى إطار التغيير والتأليف الجديد للعام الدراسى المقبل، على أن يتم التطوير كاملا العام، وبالتالى ليس هناك أى داعى لإضافة معلومات جديدة ليتم بعد ذلك تغيير الكتاب فى العام الجديد، لأن كتب المرحلة الثانوية عليها دور تغييرها وتأليفها للعام الدراسى المقبل .

وأوضحت مدير مركز المناهج السابق، فى تصريحات خاصة، أن المركز عقب انتهائه من عملية مراجعة الكتاب قام بتسليمه إلى وزارة التربية والتعليم، موضحة أن المركز لديه أصول كتاب التاريخ الأصلى الذى راجعه المركز وقام بتنقيحه، ولم يتضمن أى حديث أو معلومات عن الثورتين.

وكشفت أن إضافة معلومات جديدة داخل كتاب هذا العام تخص ثورتى 25 يناير و30 يونيه تم من خلال الوزارة ومستشارى المادة بوزارة التربية والتعليم، دون علم مركز المناهج، ولم يتم استرجاع الكتاب بعد إضافة تلك المعلومات لمركز تطوير المناهج لمراجعتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة