"القومى للسموم" يستقبل طالبات جامعة القاهرة لإجراء تحليل "المخدرات" قبل التسكين بالمدن.. مدير المركز: نستعين بأحدث الأجهزة.. وفريق عمل كامل لتسهيل الإجراءات.. والطلاب: يجب أن يكون التحليل مجانيًا

السبت، 11 أكتوبر 2014 05:37 م
"القومى للسموم" يستقبل طالبات جامعة القاهرة لإجراء تحليل "المخدرات" قبل التسكين بالمدن.. مدير المركز: نستعين بأحدث الأجهزة.. وفريق عمل كامل لتسهيل الإجراءات.. والطلاب: يجب أن يكون التحليل مجانيًا جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد المئات من الطالبات الراغبات فى السكن بالمدنية الجامعية بجامعة القاهرة، على المركز القومى للسموم، لإجراء تحليل المخدرات للسكن بالمدنية الجامعية، حيث بدأ التحليل اليوم السبت، ومن المقرر أن تظهر النتيجة بثانى أيام التحليل.

وقالت إحدى الطالبات، إن هذا الإجراءات احتزارية لعدم تواجد الطالبات غير المرغوب بهن داخل المدنية، وهن من يتعاطين المخدرات ويدخن السجائر، وهذا قرار صائب من قبل الوزارة التعليم العالى للحد من انتشار المخدرات بين الطالبات داخل المدينة الجامعية، مؤكدًا أن هذا التحليل من المفترض أن يكون مجانيًا بدون مصاريف إضافية، قائلاً: "كفاية زيادة المصاريف بتاعة المدنية".

وأضافت طالبة أخرى، رفضت ذكر اسمها، أنها ترفض هذه الإجراءات التى تعد انتهاكًا للحريات الشخصية، وأن ضرر التعاطى يعود على الشخص الذى يتعاطاها، وهذه هى الديمقراطية.

وقامت الطالبات بإحضار خطاب موجه للمركز القومى للسموم، لإجراء تحاليل المخدرات، من إدارة الجامعة، وسيتم أخد العينة، ثم إرسال نتائجها للجامعة، إجراء العينة بيوم واحد، للبت فى قبوله بالمدنية من عدمه، حيث إن هذا التحليل يعد استكمالاً للكشف الطبى لطلاب المدن، والهدف منه معرفة متعاطى المخدرات وعزله عن باقى الطلاب وعدم تسكينه بالمدن حفاظًا عليهم.

ومن جانبه، قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير المركز القومى للسموم، إن المركز مستمر فى العمل حتى الساعة الثانية عشر مساء، وأنه تم تجهيز دولاب عمل كامل لاستقبال الطلاب وحل جميع مشاكلهم.

وأضاف عبد المقصود، فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أن تكلفة إجراء التحليل 50 جنيهًا لكل طالب مع خطاب الجامعة لمركز السموم التابع للجامعة، حيث إن هذا تكلفة هذا التحليل فى الطبيعى يتراواح ما بين 350 لـ 400 جنيه، والتحليل سيكون مدعمًا لطلاب الجامعة من خلال تحمل الجامعة معظم التكلفة.

وأشار إلى أنه سيتم الكشف على الطلاب بأحدث الأجهزة فى مجال تحليل المخدرات واكتشاف السموم وتعتبر هذه الخدمة شبه مجانية.


موضوعات متعلقة

مدير مركز السموم: بدء تحليل المخدرات لطلاب المدن الـ3 عصراً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة