بالصور.. استمرار أعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: الهيئة تقوم بأكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم.. ويؤكد: تواصل عمليات الحفر الجاف ورفع أكثر من 50 مليون متر مكعب رمال حتى الآن

السبت، 11 أكتوبر 2014 04:02 م
بالصور.. استمرار أعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة.. مهاب مميش: الهيئة تقوم بأكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم.. ويؤكد: تواصل عمليات الحفر الجاف ورفع أكثر من 50 مليون متر مكعب رمال حتى الآن أعمال التكريك بمشروع قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، عن أن إدارة القناة استلمت مؤخرا موقعين من مواقع من قنوات الاتصال الرابطة بين القناة الحالية والقناة الجديدة فى القطاعين الشمالى والجنوبى وتواصل الهيئة أعمال التكريك بالقطاع الأوسط بالقناة الجديدة ليصبح عدد المنافذ التى تعمل بها الكراكات فى أعمال مشروع قناة السويس الجديدة 4 من إجمالى 6 منافذ تدخل منها الكراكات لموقع القناة الجديدة.

ووصف مميش عملية التكريك التى تقوم بها الهيئة حاليا بأنها أكبر خطة لتكريك مجرى مائى فى العالم تصل أعمال نواتج التكريك فيها إلى 340 مليون متر مكعب من الرمال المختلطة بالمياه.

وأضاف مميش، أن عمال التكريك هى أعمال تعميق وتوسعة بعد عمليات الحفر الجاف، وتهدف إلى زيادة أعماق الحفر بعد الوصول إلى التربة الرطبة وهى مرحلة سابقة لأعمال ضخ المياه للقناة الجديدة وتنفيذ الخدمات الملاحية ونظم الملاحة الالكترونية وتدريب المرشدين وغيرها من الأعمال البحرية التكميلية .

وأشار إلى أن أعمال التكريك بدأت فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بمدخلى القناة الشمالى والجنوبى من البلاح - القطاع الشمالى بقناة السويس والدفرسوار- القطاع الجنوبى بالقناة - ودخلت 3 من الكراكات بمدخلى القناة إلا أن أعمال الحفر الجاف مستمرة لفتح منافذ للكراكات بقنوات الاتصال الأربعة حاليا ليتم مواصلة أعمال التكريك.

وكشفت مصادر بهيئة قناة السويس، عن أن الكراكة العملاقة محمود يونس إحدى كراكات هيئة قناة السويس بدأت فى عملها بالقطاع الأوسط بمنطقة نمرة 6 للمشاركة فى أعمال التكريك إلى جانب الكراكات الستة الأخرى والتى تعمل فى القطاعين الجنوبى (الدفرسوار ) والشمالى (البلاح) وذلك تمهيدا لخول كراكات جديدة أخرى خلال شهر على أكثر تقدير .

وكان المهندس أحمد جاد نائب ادارة الكراكات بالهيئة اكد فى تصريحات صحفية، ان عملية التكريك تسير بشكل غير متوقع، حيث قامت الكراكات الستة بانجاز كميات كبيرة من التكريك فى 36 يوم فقط بدلا من 90 يوم وهى المدة التى حددتها الهيئة لتجهيز مداخل القناة الجديدة للكراكات التى سوف يتم استيرادها عبر مناقصة هيئة قناة السويس، وان مستوى الانجاز اليوم 1500 متر مكعب رمال من قاع القناة يوميا سوف يرتفع هذا الرقم الى أكثر من ذلك عند دخول الكراكات الجديدة.

ومن جانبه أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية لعمليات القوات المسلحة والمشرف على مشروع حفر القناة الجديدة (الحفر الجاف) ومساحتها 37 كيلومتر من منطقة البلاح وحتى منطقة الدفرسوار، أن عمليات الحفر الجاف مستمرة وتم إنجاز أكثر من 50 مليون متر مكعب اتربة من المواقع، وهناك 60 شركة مصرية تعمل فى المشروع و20 الف عامل يواصلون الليل بالنهار فى حفر مشروع القناة للانتهاء منه فى الموعد المحدد.


وأشار فى تصريحات صحفية، إلى أن الهيئة الهندسية تقوم بتسليم المواقع التى تم الانتهاء من حفرها إلى هيئة قناة السويس للتكريك مباشرة ودون توقف وعملية الحفر الجاف تسير جنبا إلى جنب مع التكريك.


أخبار متعلقة:


مهاب مميش: نعتزم شراء معدات حديثة لإنجاز القناة الجديدة فى عام

إحدى الكراكات فى القطاع الشمالى
إحدى الكراكات فى القطاع الشمالى

موقع البلاح  شمال القناة الجديدة
موقع البلاح شمال القناة الجديدة

تواصل عمليات التكريك
تواصل عمليات التكريك

 تواصل عمليات الحفر الجاف
تواصل عمليات الحفر الجاف

العمل فى إحدى قنوات الاتصال فى القطاع الشمالى
العمل فى إحدى قنوات الاتصال فى القطاع الشمالى

رفع الأتربة من مناطق الحفر قبل تسليمها للتكريك مباشرة
رفع الأتربة من مناطق الحفر قبل تسليمها للتكريك مباشرة

أثناء عملية التكريك
أثناء عملية التكريك

الكراكة الصديق
الكراكة الصديق

منطقة الدفرسوار جنوب القناة
منطقة الدفرسوار جنوب القناة

الكراكة طارق بن زياد
الكراكة طارق بن زياد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة