الثلاثاء.. توقيع رواية "صيف 68" لمحمد السيد بدار آفاق

الأحد، 12 أكتوبر 2014 09:04 م
الثلاثاء.. توقيع رواية "صيف 68" لمحمد السيد بدار آفاق مكتبة
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع الكاتب محمد السيد محمود، روايته "صيف 68" فى المقر الجديد لمكتبة آفاق فى شارع هدى شعراوى، يوم الثلاثاء القادم 14 الساعة 7.

جدير بالذكر، أن محمد السيد، مهندس مدنى من مواليد الإسكندرية، له عدة مؤلفات منها المايسترو مجموعة قصصية.

وقال عن الرواية "إتيان هيرفى"، أنتظر بفارغ الصبر أن تترجم هذه الرواية إلى الفرنسية فمبجرد قراءتى للحكاية أمتعتنى، وأشهد أن كاتبا فرنسيا لم يقترب من فرنسا كما اقترب هذا الكاتب المصرى رغم أن روايته فى الأصل عن مصر وأن فرنسا لم تكن سوى طرف من الأحداث.

وقال محمد غنيم: أعترف بأننى قلت لنفسى بعد قراءة مجموعتة القصصية الرائعة "المايسترو" بأنه أخرج كل ما فى جعبته، ولكنه رد على ظنونى بعمل أقوى وأروع جعلنى أؤمن بأن "المايسترو" كانت كما قالت العرب "أول الغيث قطرة"

ومن أجواء الرواية:" بعد أن أنهى الزعيم المكالمة مع وزيره، أحس بأن شعلة الغضب داخله قد انطفأت. تعجب كيف استبد به الغضب، وكاد أن يفتك بأولئك الطلبة وكيف أنه كان على وشك البطش بهم، رغم أن ذلك ليس من شيمه. شيم الثائر النقى الذى لم يسع يوما للانتقام أو تصفية الحسابات، الذى لم يسل قطرة دم عندما قام بالثورة، قد يكون عنيدا بل وجبارا أحيانا ولكنه ليس سفاحا. ابتسم... إنهم مجرد أولاد متحمسون. وما الغريب.. ألم يكن متحمسا مثلهم فى شبابه؟ هزيمة الجيش أيضا فى حرب ثمانية وأربعين؟ أنهم يحملون القيادة المسئولية عن الهزيمة؟"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة