رئيس "قضاة المنوفية": نحتاج لتأمين دوائر الإرهاب خلال الفترة الحالية

الأحد، 12 أكتوبر 2014 01:03 م
رئيس "قضاة المنوفية": نحتاج لتأمين دوائر الإرهاب خلال الفترة الحالية المستشار عبد الستار امام رئيس نادى القضاة المنوفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الستار إمام، رئيس نادى القضاة المنوفية، "إن مسألة تأمين رجال القضاة أثناء تأدية عملهم داخل المحاكم مسئولية الدولة بصفة عامة، ولكن نظرا للظروف الصعبة التى تمر بها البلاد فى الوقت الراهن وعملية الانفلات الأمنى المستمر، فإننا نحتاج إلى تأمين الدوائر التى تنظر قضايا الإرهاب على وجه الخصوص، خلال الفترة الحالية".

وأضاف عبد الستار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" بأن رجال القضاء المصرى، يعتمدون فى عملهم على الله ثم ضمائرهم الشخصية، ولا يخشوا سوى المولى عز وجل، كما أنهم يثقون فى أبناء الشعب المصرى، لافتا إلى أن معركة القضاة مع الإخوان خلال العام الماضى كانت بسبب حرصهم الشديد فى المحافظة على استقلال القضاء، وعدم تدخل الجماعة الإرهابية فى الشئون القضائية.

وأوضح عبد الستار، بأن الإعلان الدستورى الذى أعلنه الرئيس الأسبق مرسى كان فى حد ذاته تعديا سافرا على السلطة القضائية، والذى تضمن تخفيض سن تقاعد القضاة، حيث إن الجماعة كانت تريد أخونة القضاء حينما عينوا عددا من الشباب المنتمى إليهم .

كما أعرب رئيس قضاة المنوفية عن رفضه لفكرة فصل كل الأفراد المعينين فى المحاكم على مستوى الجمهورية فى عصر الإخوان، مؤكدا بأن هؤلاء الشباب ليسوا جميعا إخوان وإنما إذا ثبت انتماءهم لتلك الجماعة بالفعل يجب عزلهم من وظائفهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة