مسؤولو الإعلام الخليجيون يؤكدون ضرورة توحيد الخطاب الإعلامى

الأحد، 12 أكتوبر 2014 07:51 م
مسؤولو الإعلام الخليجيون يؤكدون ضرورة توحيد الخطاب الإعلامى نايل سات
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد عدد من مسؤولى الإعلام فى دول مجلس التعاون الخليجى ضرورة توحيد الخطاب الإعلامى الخليجى ضد "المنظمات الإرهابية" مؤكدين أن اجتماعهم الـ(22) اليوم كان ناجحا ومثمرا من جميع النواحى.

وأكد وكيل وزارة الإعلام الكويتية صلاح المباركى، فى تصريح للصحفيين عقب اجتماع وكلاء وزارة الإعلام فى دول مجلس التعاون الخليجى أن الاجتماع ناقش توحيد الخطاب الإعلامى الخليجى ضد المنظمات الإرهابية، مبينا انه سيتم رفع هذه التوصية لاجتماع وزراء الإعلام لمواجهة أى هجمات إعلامية ضد أى دولة خليجية.

وأضاف أن هناك تنسيقا لاتحاد الإذاعات العربية لتبادل عدد من البرامج .. مشيرا إلى أن هناك توصية بشأن البطولات الرياضية التى تقام على مستوى دول الخليج للاستعانة والتواصل مع الاتحاد الآسيوى والاتحاد الدولى (فيفا) إلى جانب بحث الجوانب القانونية لمعرفة حقوق دول الخليج فى مثل هذه البطولات التى تباع لشركات خاصة.

من جانبه، قال الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية فى مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد بن سالم الغسانى "إن الاجتماع كان حافلا بعدد من المواضيع والقضايا المشتركة فى اطار الاعلام وخلصوا الى عدد من التوصيات التى سترفع الى اجتماع وزراء الإعلام".

وأضاف أن الاجتماع شمل مراجعة القرارات السابقة والتحقق من تنفيذها مبينا، أن هناك بعض الأمور الخاصة التى تتطلب متابعتها والاستمرار بمتابعتها بما ذلك التعامل مع الأحداث الجارية فى الساحتين العربية والعالمية.

وبين أن من أهم الموضوعات التى نوقشت هو التأكيد على التنسيق والتعاون بين الدول الخليجية وتبادل الأخبار أولا بأول والتأكيد على العمل الخليجى المشترك والتعامل مع الرسالة الإعلامية كرسالة إعلامية واحدة بحرفية ومهنية.

وسيرفع المجتمعون ما يتم اعتماده من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال إلى اجتماع وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجى الذى سيعقد فى الخامس عشر من شهر أكتوبر الجارى فى دولة الكويت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة