الموز والسلطة والشيكولاتة الداكنة أفضل طرق التخلص من التوتر والقلق

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 08:03 ص
الموز والسلطة والشيكولاتة الداكنة أفضل طرق التخلص من التوتر والقلق طبق سلطة - أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل ضغوط الحياة التى نتعرض لها بصفة مستمرة، قد نشعر بالضيق والقلق المستمر والتوتر، مما يجبر الكثيرين على تناول أدوية لتهدئة الأعصاب والتى تضر الصحة بشكل بطىء.

تقول الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، علم التغذية العلاجية يقدم روشتة خاصة لعلاج مشكلة الضغوط النفسية والتوتر والقلق، من خلال بعض الأطعمة التى تعمل على حفظ توازن الهرمونات بالجسم، وتقلل التوتر وتتخلص منه.

وتتابع، الشعور بالجوع قد يكون من أهم أعراض القلق والتوتر، أو قد يكون نتيجة لانخفاض نسبة السكر فى الدم، لذلك تنصح بتناول السلطة الخضراء لأنها تساعد فى إمداد الجسم بكل ما يحتاجه، أما الأسماك فإنها تساعد على تنظيم ضغط الدم فى الجسم ووقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسكر والشرايين.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، تناول كوب من الحليب فى الصباح يساعد فى تحسن الحالة النفسية، كما يمكن تناول الموز لاحتواء على "البوتاسيوم" فهو يساعد على تقوية الجهاز العصبى ويقلل الشعور بالقلق والتوتر، أما تناول الشيكولاتة الداكنة فهى تعتبر سحر لتهدئة الأعصاب وتقليل الشعور بالإجهاد والتوتر، أما البرتقال يعمل كمهدئ فتناول برتقالة قبل النوم يساعد على النوم بشكل جيد ويحد من شعورك بالتوتر والقلق، وأخيرا يجب الإكثار من تناول الماء لأن لها دور فعال فى تخلصك من التوتر والقلق.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم على الإيميل الآتى health@you7.com










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة