بدء جولة مفاوضات نووية وإيران تستبعد التوصل لاتفاق نهائى

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014 12:53 م
بدء جولة مفاوضات نووية وإيران تستبعد التوصل لاتفاق نهائى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ اليوم، الثلاثاء، الجولة الثامنة من المفاوضات النوویة الإيرانية، بهدف التوصل لاتفاق نووى شامل، ومن المقرر أن یلتقی وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بمسئولة السیاسة الخارجیة فی الاتحاد الأوروبی کاترین آشتون مساء الیوم الثلاثاء، علی عشاء عمل، لیتبادلا وجهات النظر بشأن مسار المباحثات وکیفیة استمرارها، مع الأخذ بنظر الاعتبار نقاط الخلاف. کما سیعقد غدًا اجتماع ثلاثی یجمع ظریف مع نظیره الأمریکی جان کيری وآشتون.

واستبعد "ظريف" إمكانية التوصل لاتفاق فى هذه الجولة، قائلا: "من المستبعد التوصل لاتفاق لأن هناك العديد من الموضوعات يجب حلها، لكنه قال إن مشاورات اليوم وغد من الممكن أن تسهل طريق التوصل لاتفاق نهائى".

وأضاف أن هناك تفاهما حول أصل الموضوعات، لكن ما تم بحثه فى الجولات الأخيرة التفاصيل مثل حجم التخصيب وطريقة جدولة رفع العقوبات، مشددا على الطرف المقابل تقبل حقيقة برنامج إيران النووى كى يتسنى التوصل لحل فى صالح الجميع.

ولم تسفر الجولة السابعة التى عقدت فى واشنطن على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بين إيران ومجموعة 5+1 (الصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا)، عن تحقيق تقدم ملحوظ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة