مهرجان "أوستراكا": وزارة الثقافة فشلت فى تسويق الفن التشكيلى دوليًا

الخميس، 16 أكتوبر 2014 02:45 م
مهرجان "أوستراكا": وزارة الثقافة فشلت فى تسويق الفن التشكيلى دوليًا صورة ارشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان أحمد عبد الكريم، عضو لجنة مهرجان "أوستراكا" "تحيا مصر للفن التشكيلى" أن وزارة الثقافة غائبة عن أرض الواقع بالفن التشكيلى، وفشلت فى تسويقه دوليًا.

وقال عبد الكريم، خلال مؤتمر صحفى عقدته جمعية "أوستراكا للفن التشكيلى" للإعلان عن فعاليات المهرجان الذى سيقام فى شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 30 نوفمبر المقبل، إنه من الضرورى تدريس مناهج الفن التشكيلى فى مراحل التعليم الأساسى، كما أن جمعية أوستراكا لها دور أساسى يساند وزارة الثقافة من خلال الاستمرار فى عقد مهرجان دورى كل عام رغم مرور مصر بأحداث عنف طيلة الثلاثة الأعوام الماضية.
ومن جانبة قال محمد حميدة، رئيس مهرجان أوستراكا، إن المهرجان يقوم بدور تكيميلى مع وزارة الثقافة والسياحة للترويج للفن التشكيلى، وجذب السياحة إلى مصر من خلال أوستراكا الدولى، الذى سيشارك فى هذا العام نحو ٤٠ دولة من ضمنهم تركيا رغبة من فنانى التشكيليى لردع الصدع السياسى القائم بين وتركيا، وتعد هذه الرسالة مصالحة بين الشعبين ينقلها فنانو تركيا.
وأضاف حميدة، أنه بصدد عمل جدرية فى مطار شرم شيخ يبلغ حجمها ٦ أمتار مدون عليها رسالة سلام للعالم، والشعب المصرى تحت شعار "تحيا مصر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة