إنهاء استعدادات الحجر الصحى بأسوان لاستقبال الحجاج

السبت، 18 أكتوبر 2014 09:31 م
إنهاء استعدادات الحجر الصحى بأسوان لاستقبال الحجاج مطار أسوان الدولى
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اليوم الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الحميات والحجر الصحى بأسوان، لـ"اليوم السابع"، إنه تم بشكل عملى تشغيل جهاز الماسح الحرارى الذى تم وضعه بمطار أسوان الدولى، وذلك بعد الاطمئنان على كفاءة تشغيل هذا الجهاز من قبل إدارة الحجر الصحى بأسوان، ومن خلال لجنة من الإدارة العامة للحجر الصحى بوزارة الصحة بالقاهرة.

وأشار إلى أنه تم التأكد من كفاءة جهاز الماسح الحرارى بنسبة 100%، وذلك لاستقبال الحجاج العائدين مع تشغيله فى جميع الرحلات الدولية القادمة من خارج جمهورية مصر العربية .

ولفت إلى أن هذا الجهاز يعتبر من أهم الأجهزة فى مجال الحجر الصحى بمنافذ الدخول (المطارات والموانئ المصرية)، حيث يتم قياس درجة حرارة القادمين عبر البوابات الإلكترونية واتخاذ اللازم حيال المشتبه بإصابتهم بأى مرض معدٍ.

وكشف الدكتور مصطفى أبو المجد لـ"اليوم السابع" أن الحجاج العائدين من أداء مناسك الحج وهى رحلة بعد غدا سيتم مناظرتهم بواسطة الكاميرات الحرارية المثبتة بصالات الوصول بمطار أسوان الدولى (جهاز الماسح الحرارى) للاطمئنان على صحتهم.

وأضاف أن فرق الحجر الصحى بمطار أسوان الدولى تقوم بترصد أى حالة تدخل البلاد مصابة بأمراض الجهاز التنفسى، خاصة كورونا أو فيروس إيبولا (الحمى النازفة) أو أى أمراض معدية أخرى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة