كيف تجعل فيس بوك يلبى احتياجاتك من الخصوصية

الأحد، 19 أكتوبر 2014 11:50 ص
كيف تجعل فيس بوك يلبى احتياجاتك من الخصوصية شخص فاتح الفيس بوك - أرشيفية
هامبورج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت تستخدم موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتشعر بالقلق من احتمال تسرب معلومات الشخصية بسهولة، فليس من الصعب التحكم فى مستويات حماية الخصوصية التى تشعرك بالراحة.

الأدوات البسيطة التى يوفرها مثل قائمة "الأصدقاء" أو "سجل النشاطات" مفيدة فى معرفة ما تجعله متاحا لزوار صفحتك.

وهذه بعض النصائح لكى تجعل وقتك على موقع فيس بوك أكثر فاعلية وتساعدك فى حماية نفسك من المفاجآت غير المطلوبة.

* استخدم "سجل النشاط"

هذا السجل يحفظ ويسجل كل شىء يقوم به المستخدم بترتيب زمنى. ويقول متحدث باسم إحدى الشركات "إنه مرئى فقط على صفحة "اليوميات" ويمكن تنقيته بأنشطة معينة"، كما يمكن أن تتم التغييرات بأثر رجعى وهو ما يعنى أن أمرا مثل "أعجبنى" يمكن شطبه. كما يمكن أيضا تغيير خصائص الوصول إلى بعض تعليقاتك بعد أن تحدد الأصدقاء الذين يمكن وصول إليها أو تركها للعامة.

* إنشاء المناسبات بطريقة مناسبة.

رغم أن كل التقارير التى تشير إلى قيام المستخدمين بتوجيه الدعوة إلى مناسباتهم إلى مدن بأكملها على سبيل الخطأ مازال هناك استخدام جيد لخاصية "المناسبات"، وكل المطلوب هو التأكد من اختيار المجموعة الصحيحة لدعوتها عبر خاصية "المناسبات".

الدعوات تصل بشكل أساسى إلى الموجودين فى قوائم "الضيوف والأصدقاء" والتى تسمح لكل شخص تصله الدعوة بتوجيه دعوة إلى آخرين. وهناك أيضا خاصية "دعوة مفتوحة" والتى تتيح للمستخدمين بتوجيه الدعوات إلى المناسبة. واختيار خيار "عامة" يعنى أنها متاحة لكل مستخدمى موقع فيس بوك، لذلك ينصح بعدم اختيار هذا الخيار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة