أجهزة الأمن الأمريكية تمنع الشاعر الأردنى أمجد ناصر من دخول أراضيها

الخميس، 02 أكتوبر 2014 08:11 م
أجهزة الأمن الأمريكية تمنع الشاعر الأردنى أمجد ناصر من دخول أراضيها الشاعر أمجد ناصر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منع موظفون بأجهزة الأمن الأمريكية "هوم لاند" المتواجدة فى مطار هيثرو البريطانى، الشاعر والكاتب أمجد ناصر، الذى كان مدعوعاً لافتتاح الموسم الثقافة فى جامعة نيويورك- من دخول الأراضى الأمريكية دون أن تقدم سببًا للمنع.

وكان الأردنى أمجد ناصر، الذى يحمل الجنسية البريطانية- يتمم إجراءات السفر للالتحاق بالطائرة المغادرة إلى نيويورك مساء يوم السبت 27 (أكتوبر) الحالى عندما قام رجال الأمن الأمريكيين بالتحقيق معه نحو ساعتين ثم أبلغوه بأنه لن يستطيع دخول الأراضى الأمريكية.

وقد أثار هذا الإجراء غضب المسئولين عن النشاط الثقافى فى الجامعة الأمريكية، وأصروا على أن تقام أمسية ناصر الشعرية، والثقافية عن طريق السكايب، إضافة إلى طرح القضية على "نادى القلم" الأمريكى لتبنيها، وإثارتها باعتبارها قضية تتعلق بحرية الحركة والتعبير فى مواجهة أساليب المنع.

جدير بالذكر أن للشاعر أمجد ناصر ديوان شعرى بعنوان "بترا" صدر عن دار "تافيرن بوكس" المتخصصة بنشر قصيدة واحدة فى كتاب فنى، كما أن روايته "حيث لا تسقط الأمطار"، التى اعتبرتها صحيفة "الجارديان" بأنها من الأعمال الروائية المهمة التى نُشرت فى لندن هذا العام، هذا إضافة إلى عدد كبير من الأعمال الشعرية والنثرية الصادرة باللغة العربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة